الأحد، 1 أبريل، 2012

المركز المصري للحق فى التعليم يعلن تضامنه مع اعتصام المعلمين أمام مجلس الوزراء

أعرب المركز المصري للحق فى التعليم عن تضامنه مع اعتصام المعلمين أمام مجلس الوزراء، مؤكدا في بيان له اليوم، دعمه الكامل لحركة المعلمين الاحتجاجية، للتعبير عن مطالبهم المشروعة، والتي كفلها الدستور والقانون، من الحق فى التعبير إلى الحق في أجر عادل.

وطالب المركز في بيانه بحل أزمات التعليم، الذي قال إنه "جزء من منظومة وحزمة سياسات فاسدة، وجب النظر لها ككل، مع وضع استراتيجية لحل هذه المشاكل جملة وتفصيلا، وتتضمن أجر عادل للمدرس، وتغيير المناهج الدراسية، بما يتناسب مع متطلبات العصر، وتقليل كثافة الفصول، وتجريم كل أشكال التربح من التعليم، سواء عن طريق المدارس الخاصة، أو الدروس الخصوصية، أو المدارس الاستثمارية، مع ضرورة وجود تعليم وطني لا يقوم على التمييز بأشكاله المختلفة، سواء عن طريق الجنس أو العرق أو الدين أو اللون".


وشدد المركز على ضرورة توفير الدعم الكافي فى ميزانية الدولة، لإنشاء 33 مبنى مدرسيا، هي الاحتياجات الأساسية لمصر حتى عام 2017، وإلزام الحكومة بإلغاء الإدارة المركزية للأمن، وإنهاء سيطرة الأمن السياسي على التعليم".

ورفض المركز إقصاء المعلمين من المشاركة فى وضع الدستور، مؤكدا أن المعلمين لديهم حلول أفضل من المسئولين، إذا تم إشراكهم فى صياغة السياسة التعليمية والتشريعات المرتبطة بالتعليم.

معلمو أبنوب يغلقون أبواب الادارة التعليمية بالسلاسل

 أغلق 50 مدرساً من المعلمين المستبعدين بأسيوط أبواب الإدارة التعليمية بالسلاسل والأقفال وقاموا بمنع دخول وخروج المواطنين والموظفين بها وذلك للمطالبة بالعودة للعمل مرة أخرى .

كان المعلمين المستبعدين من إدارة أبنوب التعليمية قد تظاهروا أمام الادارة التعليمية بأبنوب احتجاجاً على استبعادهم من التعاقد مطالبين بعودتهم للعمل مرة أخرى أسوة بزملائهم مشيرين الى امتلاكهم ما يثتبت عملهم في السابق بمدارس الادارة .

وقد نقل المحتجون تظاهرهم أمام ديوان عام المحافظة لمقابلة المحافظ وعرض شكواهم على المسئولين لتنفيذ مطالبهم .

تعيين 590 من ذوى الاحتياجات الخاصة بالمنوفية

حقوق . Com 
وافق الدكتور أشرف هلال - محافظ المنوفية على تعيين 298 من ذوى الاحتياجات الخاصة بالتربية والتعليم ليصل إجمالي المعينين إلى 590 معاق، كانت محافظة المنوفية قامت بتعيين 292 معاق بالمنوفية بوظيفة  مدرس وإداري بعقود في التربية والتعليم على بند 3/10 مكافآت تدريس، حيث تمت المفاضلة عند التعيين علي أساس أقدمية التخرج..وعند التساوي يفضل الأكبر سناً.

وفى إطار خطة محافظة المنوفية للقضاء على البطالة وتشجيعاً للتفوق وتكريماً لأوائل الخريجين ، بلغ اللذين وافق محافظ المنوفية علي تعيينهم وتوزيعهم 714 خريج من أوائل خريجي جامعة المنوفية علي كافة وحدات الجهاز الإداري بالدولة.. وفقا للاحتياجات الوظيفية من مختلف المجموعات النوعية .

كان محافظ المنوفية  قد وافق علي تعيين  10 آلاف مدرس منذ عدة أشهر الذين تم فصلهم قبل الثورة "مدرسو الحصة" وتم تعيينهم بعقود كما تم التعاقد مع 1000 عامل لسد  العجز في التربية والتعليم.

آخر قرارات وتصريحات وزير التربيه والتعليم أ / جمال العربى اليوم 1/4/2012 : قرار إلغاء منصبين بـ"التربية والتعليم" استحدثهما "زكى بدر" و"موسى"

اليوم السابع 
 قرر جمال العربى وزير التربية والتعليم إلغاء منصبى مساعد وزير التعليم للتطوير الإدارى ومنسق التعاون الدولى نهائيا، وذلك فى أول إجراء له بعد رحيل 6 قيادات من ديوان عام الوزارة.
وكان يشغل منصب مساعد الوزير للتطوير الإدارى طارق الحصرى، والذى استحدثه وزير التعليم السابق أحمد جمال الدين موسى، بينما كان يشغل منصب منسقة التعاون الدولى نيرمين النعمانى والذى استحدثه وزير التعليم الأسبق أحمد ذكى بدر.

وأكد العربى، أن القيادات القادمة للمناصب الخالية سوف تكون من ديوان عام الوزارة أو المديريات التعليمية، مشيرا إلى أنه يبحث عن بديل لثلاث قيادات فى المناصب التالية "مساعد الوزير للتطوير الإدرى والذى كان يشغله الدكتور رضا أبو سريع، ومنصب مسئول عن ملف مدرسة المتفوقين والتى كان يتولاها رأفت رضوان، ومنصب معاون الوزير لتكنولوجيا المعلومات خلفا لأحمد طوبال.

وأشار الوزير إلى أن منصب المنسقة الإعلامية الذى كانت تشغله رانيا خليفة سوف يؤدى مهامه فى الوقت نفسه، أكدت مصادر بوزارة التعليم أن إدارة الأمن بديوان عام الوزارة استلمت مكاتب القيادات "طوبال، أبوسريع، نعمانى، رأفت"، ويتم الآن فحصها وجرد المستندات الموجود بها، استعداد لوصول القيادات الجديدة، أو تسليم المستندات إلى الإدارات الأخرى المعينة بالملفات.

أخبار التعليم فى المنوفيه اليوم 1/4/2012 : مدرسو المنوفية المفصولين يتظاهرون امام المحافظة و محافظ المنوفية: لن يتم فصل أى مدرس متعاقد بصورة قانونية سليمة

اليوم السابع 
 تظاهر اليوم العشرات من المدرسين امام ديوان عام محافظة المنوفية الذين تم التعاقد معهم مؤخرًا وقد تم فصلهم نتيجة لعدم استكمال مسوغات التعاقد للعمل بالتربية والتعليم
ثم التقى المستشار الدكتور أشرف هلال محافظ المنوفية بعدد من المدرسين الذين تم التعاقد معهم مؤخرًا، وتم فصلهم نتيجة لعدم استكمال مسوغات التعاقد للعمل بالتربية والتعليم .

وأكد المحافظ فى لقاء أنه سيتم مراجعة وفحص الأوراق والتأكد من استكمالها وصحتها، موضحا أنه لن يقبل أن يفصل أى مدرس ملتزم بالتعليمات والنصوص القانونية الخاصة بالتعاقد وأيضا لن يتهاون مع من يثبت ضده تقديم اى إفادة مزورة.

وأشار المحافظ إلى أنه قد تم تشكيل لجنة تضم فى عضويتها أحد المدرسين الذين تم التعاقد معهم تتولى فحص الأوراق ومراجعتها ولا مكان لمن يثبت ضده واقعة تزوير تمكنه سلب حق زميل آخر هو الأحق بأن يحمل لقب معلم بكل ما تحمله هذه الكلمة من معانى نبيلة وقيم سامية، وواجب علينا جميعا أن ندرك فى هذه المرحلة قيمة المعلم وحجم المسئولية الملقاه على عاتقة والتى تؤكد أنه أهم محاور صناعة المستقبل من خلال إعداده لأجيال قادرة على مواجهه كافة التحديات ومن هذا المنطلق يجب علينا أن نكون أكثر دقة فى اختيار من يتحمل هذه المسئولية .

 ---------------------

تعيين 590 من ذوى الاحتياجات الخاصة بالمنوفية

وافق الدكتور أشرف هلال - محافظ المنوفية على تعيين 298 من ذوى الاحتياجات الخاصة بالتربية والتعليم ليصل إجمالي المعينين إلى 590 معاق، كانت محافظة المنوفية قامت بتعيين 292 معاق بالمنوفية بوظيفة  مدرس وإداري بعقود في التربية والتعليم على بند 3/10 مكافآت تدريس، حيث تمت المفاضلة عند التعيين علي أساس أقدمية التخرج..وعند التساوي يفضل الأكبر سناً.

وفى إطار خطة محافظة المنوفية للقضاء على البطالة وتشجيعاً للتفوق وتكريماً لأوائل الخريجين ، بلغ اللذين وافق محافظ المنوفية علي تعيينهم وتوزيعهم 714 خريج من أوائل خريجي جامعة المنوفية علي كافة وحدات الجهاز الإداري بالدولة.. وفقا للاحتياجات الوظيفية من مختلف المجموعات النوعية .

كان محافظ المنوفية  قد وافق علي تعيين  10 آلاف مدرس منذ عدة أشهر الذين تم فصلهم قبل الثورة "مدرسو الحصة" وتم تعيينهم بعقود كما تم التعاقد مع 1000 عامل لسد  العجز في التربية والتعليم.

اعتصام معلمى المنيا احتجاجا على الفصل التعسفى

اعتصم اليوم عشرات المعلمين المفصولين أمام ديوان عام  محافظة المنيا, احتجاجا على فصلهم تعسفيا من عملهم كمعلمين بالحصة بحجة عدم وجود موارد مالية لرواتبهم, بعد إمضائهم عدة سنوات فى العمل.
يقول عاطف نصيف معلم مفصول: انقطعنا عن العمل لفترة بسبب عدم حصولنا على راتب ثابت, ونريد فقط تثبيتا حكوميا وليس بعقد مؤقت, وزيادة رواتبنا أسوة بباقى المحافظات كمحافظة الشرقية وأسيوط وبنى سويف.
وأضاف علاء محمد على معلم مفصول حضرنا إلى هنا أكثر من مرة, وحصلنا على وعود وهمية بالرجوع للعمل من أول نوفمبر 2011, ولكن براتب 50 جنيها فقط وهى لا تكفى لسد احتياجات الأسرة.

 

تعطل شبكة الإنترنت يمنع 4227 مدرسًا بسوهاج من أداء امتحان الكادر

اليوم السابع 
 تسبب تعطل شبكة الإنترنت المحمل عليها امتحان كادر المعلمين، فى عدم تمكن 4227 مدرسًا من الإدارات التعليمية المختلفة من البلينا حتى طما مدينة والمقرر لهم أداء امتحان الكادر بالنظام الجديد باستخدام الحاسب الآلى بدلا من الكتابة على الورق مثلما كان يحدث قبل ذلك.

وشهد مجمع الثورة التعليمى بمدينة طهطا حالة من الارتباك بعد وصول المدرسين إلى قاعات الامتحان وبعد فتح الأجهزة وشروعهم فى الإجابة توقفت الشبكة تماما عن العمل وحتى كتابة هذه السطور لم تعد للعمل.

وقال المسئولون عن الامتحان إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية لحل المشكلة، وتم إخطار مسئولى الأكاديمية بسوهاج، وتم إخطار الوزارة بالعطل والتى أفادت أن العطل على مستوى الجمهورية وأنه فى حالة استمرار تلك المشكلة سوف يتم تأجيل الامتحانات إلى وقت آخر.

ومن جانبهم هدد المدرسون بالتوجه إلى قسم الشرطة من أجل تحرير محضرا بالواقعة ضد المسئولين حيث أن ما يحدث على حد قولهم هو استخفاف بالمعلم، حيث إن الامتحانات اليوم ضيعت يوم دراسى كامل زاد من العبء علينا فى تأخر الدروس فى ظل تقديم وقت الامتحانات، بالإضافة إلى حضورنا من محل إقامتنا على مشارف محافظة قنا جنوبا ومشارف محافظة أسيوط شمالاً.

آخر أخبار الثانويه العامه اليوم 1/4/2012 : لجان جديدة بالمحافظات .. لامتحانات الثانوية العامة

المساء
 وافق جمال العربي وزير التربية والتعليم علي إنشاء لجان جديدة لامتحان الثانوية العامة تيسيراً علي الطلاب وأولياء أمورهم. بحيث تكون هذه اللجان أقرب لمكان سكنهم.
قال مصدر مسئول بالإدارة العامة للامتحانات إن عدد لجان الامتحانات المقبلة لن يقل عن 1470 لجنة علي مستوي الجمهورية وإن أعداد المعلمين الذين سيقومون بأعمال المراقبة داخل اللجان والملاحظة يصل إلي 55 ألفاً.. أما عدد المتدربين فيصل إلي 53 ألف معلم.
علمت "المساء" أن اللواء حسام أبوالمجد رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم استعد للامتحانات مبكراً. حيث قرر عقد اجتماع خلال الأيام القادمة مع مسئولي الأمن بمديريات التعليم بالمحافظات لبحث خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة التي تبدأ 9 يوليو القادم.
قال مصدر مسئول إن اللواء حسام أبوالمجد أصدر توجيهاته لمديري المديريات التعليمية بالمحافظات بأن يخطروا مسئولي الأمن بالمديريات والإدارات التعليمية برفع درجة الاستعداد والاهتمام بتأمين لجان الامتحان ومراكز توزيع الأسئلة.
قال محمود ندا مدير عام الإدارة العامة للامتحان ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة إن هناك تعليمات لإدارة عابدين التعليمية بتوزيع الطلاب إلي أماكن قريبة من مدارسهم خاصة التي تقع في نطاق وزارة الداخلية تحسباً لأي أحداث قد تقع خلال موسم الامتحانات وذلك بلجان أخري تابعة للإدارة تتوافر بها عناصر الأمان للطلاب والقائمين علي اللجان.
--------------------------
TAGS 

  برنامج إنتل للتعليم

آخر أخبار لجنة التعليم بمجلس الشعب اليوم 1/4/2012 : إنتهاء اللجنه من إعداد أول مشروع بتعديل قانون التعليم الذي يناقشه البرلمان في جلساته القادمة

المساء
انتهت لجنة التعليم بمجلس الشعب من إعداد أول مشروع بتعديل قانون التعليم الذي يناقشه البرلمان في جلساته القادمة حيث ينص علي اعتبار الدروس الخصوصية من المخالفات التأديبية واقرار حافز إثابة بنسبة 200% من المرتب الاساسي لشاغلي وظائف التعليم.
كما يمنح المشروع الجديد شاغلي الوظائف بنسبة تتراوح ما بين 50% و 150% من الأجر الأساسي.
ينص المشروع الجديد ايضا علي ان تكون الثانوية العامة سنة واحدة بدلا من عامين وان يجري الامتحان علي مرحلة واحدة في نهاية السنة الثالثة من المرحلة الثانوية.
قررت التعديلات الجديدة سريان كادر المعلمين علي الفئات التي كانت محرومة منه مثل الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين واخصائي التكنولوجيا والصحافة والإعلام وأمناء المكتبات وموجهي صيانة الحاسب الآلي ومشرف التغذية وغيرها.
--------------------
TAGS

 الأكاديميه المهنيه للمعلمين | موقع وزارة التربيه والتعليم الفيس بوك |  

لا علاقة لإنهاء التعاقد مع "رانيا خليفة" بمساعد وزير التربية والتعليم للتطوير

 المساء
 أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن د.طارق الحصري مساعد الوزير للتطوير الإداري مازال في مكانه بالوزارة ولم يتقدم حتي الآن بطلب الحصول علي إجازة بدون مرتب.
قال إن د.طارق الحصري من الكفاءات بالوزارة ولا علاقة له بإنهاء التعاقد مع رانيا خليفة المستشارة بالوزارة..
 موضحاً أن إنهاء التعاقد مع "رانيا" في إطار خطة الحكومة للتقشف والاستغناء عن المستشارين.

آخر أخبار نقابة المعلمين الستقله اليوم 1/4/2012 : وكيل "المعلمين المستقلة": مصرون على تحقيق مطالبنا

البلد
 قال محمد البنا، وكيل نقابة المعلمين المستقلة بالإسكندرية في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إن المعلمين ما زالوا يصرون على مطالبهم ولن يتراجعوا عن الحصول عليها، حتى يتم تحقيق مطالب المعلمين التي لم يتحقق أى مطلب منها حتى الآن.

وأشار البنا الى أن كل القرارات التى صدرت عن وزارة التربية والتعليم، الفترة السابقة بشأن الاستجابة لمطالب المعلمين تصريحات وردية لم يصدر بها قرار رسمى إلى الآن، مؤكدًا مشاركة كل الحركات التعليمية فى المليونية المقررة اليوم.

وأضاف أنه تم الاتفاق على قيام معلمى المحافظات بتوزيع منشور على أولياء الأمور فى محطات النقل العام وغيرها لكسب تعاطف شعبى، مهددًا بتنظيم اعتصام مفتوح أمام مجلس الوزراء في حال إصرار الحكومة على تجاهل مطالب المعلمين.

آخر أخبار إعتصام المعلمين اليوم 1/4/2012 : مليونية المعلمين بمجلس الشعب

البلد:
قام العشرات من المعلمين بالتجمع أمام مجمع التحرير استعداداً لانطلاق مليونيتهم، ومن المقرر أن يتوجه المعلون إلى مجلس الشعب وذلك تحت شعار "رفع ميزانية تعليم الفقراء في مصر"، وذلك من أجل تعليم يحرر الطالب والمعلم.

ويطالب المعلمون بالمشاركة في اللجنة التأسيسية لوضع الدستور والمطالبة بألا تقل موازنة التعليم عن 6.5 % من الناتج القومي وتطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور بالوزارة وتعيين المعلمين المؤقتين وإعادة تكليف خريجي كليات التربية والتعليم.
-----------------------
TAGS

 الأكاديميه المهنيه للمعلمين | موقع وزارة التربيه والتعليم الفيس بوك |  

مدرس بكفر الشيخ: كفاكم إهانة لمعلمي مصر

البلد
 على الرغم من الوعود الكثيرة التي نسمعها من كل وزير يتولى وزارة التربية والتعليم سواء في فترة ما قبل ثورة 25 يناير أو ما بعدها والتي غالبا ما يكون على رأسها الوعد بتحسين حال المعلم المصري والاهتمام بإعطائه أجرا عادلا، وعلى الرغم من التصريحات الرنانة التي تتصدر الصحف القومية من حين لآخر لتتحدث عن زيادات وبدلات وحوافز وكادر للمعلمين، فإن "صدى البلد" استطاع أن يحصل على مفردات راتب معلم مصري معين بالتربية والتعليم منذ 2002 يدعى صبري إبراهيم أبو العز، وهو معلم بإحدى مدارس محافظة كفر الشيخ، وكانت المفاجأة التي كشفت كذب كل الوعود، أن هذا المعلم بعد مرور 10 سنوات على تعيينه لم يصل راتبه حتى الآن بكل الزيادات والمكافآت والعلاوات إلى 1000 جنيه!! حيث إن آخر راتب تقاضاه هو بالتحديد 842 جنيها و96 قرشا فقط لا غير.

وقد وجه المعلم سؤالا إلى وزير التربية والتعليم قائلا: "هل أنت مقتنع بأن هذا هو حقي كاملا وأنا معلم من 10 سنوات؟ وهل أنت مقتنع بأن هذا المبلغ يمكنه أن يصرف على أسرة في ظل ما نعيشه من غلاء؟".

وأضاف: "على الدولة أن تنظر في أمر معلمي مصر، فنحن من المفترض أن نكون أهم فئة في المجتمع لأننا نربي أجيالا، وأنا أقول للمسئولين: كفاكم إهانة لمعلمي مصر الذين اضطروا للعمل في أعمال أخرى بجوار التدريس، فهناك من يعمل سائق تاكسي وهناك من يعمل بائعا في سوبرماركت، كل ذلك ليحصلوا على قوت يومهم، فهل ترضون ذلك لأساتذتكم؟".

آخر أخبار التعليم والمعلمين والطلاب اليوم 1/4/2012 :التعليم بحاجة لـ 88 ألف معلم على مستوى الجمهورية... إنتهاء لجنة التعليم من إعداد أول مشروع بتعديل قانون التعليم الذي يناقشه البرلمان في جلساته القادمة.. مليونية المعلمين بمجلس الشعب... في وقفة المعلمين الإحتجاجيه: مطالب المعلمين ليست فئوية.. وتدريس المهارات الحياتيه..وآخر أخبار لجنة التعليم بمجلس الشعب اليوم 1/4/2012

آخر أخبار لجنة التعليم بمجلس الشعب اليوم 1/4/2012 : إنتهاء اللجنه من إعداد أول مشروع بتعديل قانون التعليم الذي يناقشه البرلمان في جلساته القادمة

انتهت لجنة التعليم بمجلس الشعب من إعداد أول مشروع بتعديل قانون التعليم الذي يناقشه البرلمان في جلساته القادمة حيث ينص علي اعتبار الدروس الخصوصية من المخالفات التأديبية واقرار حافز إثابة بنسبة 200% من المرتب الاساسي لشاغلي وظائف التعليم.
كما يمنح المشروع الجديد شاغلي الوظائف بنسبة تتراوح ما بين 50% و 150% من الأجر الأساسي.
ينص المشروع الجديد ايضا علي ان تكون الثانوية العامة سنة واحدة بدلا من عامين وان يجري الامتحان علي مرحلة واحدة في نهاية السنة الثالثة من المرحلة الثانوية.
قررت التعديلات الجديدة سريان كادر المعلمين علي الفئات التي كانت محرومة منه مثل الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين واخصائي التكنولوجيا والصحافة والإعلام وأمناء المكتبات وموجهي صيانة الحاسب الآلي ومشرف التغذية وغيرها.

 ----------------------- 

آخر قرارات وتصريحات وزير التربيه والتعليم أ / جمال العربى اليوم 1/4/2012 : قرار إلغاء منصبين بـ"التربية والتعليم" استحدثهما "زكى بدر" و"موسى"

 قرر جمال العربى وزير التربية والتعليم إلغاء منصبى مساعد وزير التعليم للتطوير الإدارى ومنسق التعاون الدولى نهائيا، وذلك فى أول إجراء له بعد رحيل 6 قيادات من ديوان عام الوزارة.
وكان يشغل منصب مساعد الوزير للتطوير الإدارى طارق الحصرى، والذى استحدثه وزير التعليم السابق أحمد جمال الدين موسى، بينما كان يشغل منصب منسقة التعاون الدولى نيرمين النعمانى والذى استحدثه وزير التعليم الأسبق أحمد ذكى بدر.

وأكد العربى، أن القيادات القادمة للمناصب الخالية سوف تكون من ديوان عام الوزارة أو المديريات التعليمية، مشيرا إلى أنه يبحث عن بديل لثلاث قيادات فى المناصب التالية "مساعد الوزير للتطوير الإدرى والذى كان يشغله الدكتور رضا أبو سريع، ومنصب مسئول عن ملف مدرسة المتفوقين والتى كان يتولاها رأفت رضوان، ومنصب معاون الوزير لتكنولوجيا المعلومات خلفا لأحمد طوبال.

وأشار الوزير إلى أن منصب المنسقة الإعلامية الذى كانت تشغله رانيا خليفة سوف يؤدى مهامه فى الوقت نفسه، أكدت مصادر بوزارة التعليم أن إدارة الأمن بديوان عام الوزارة استلمت مكاتب القيادات "طوبال، أبوسريع، نعمانى، رأفت"، ويتم الآن فحصها وجرد المستندات الموجود بها، استعداد لوصول القيادات الجديدة، أو تسليم المستندات إلى الإدارات الأخرى المعينة بالملفات.

 --------------------

وكيل أول وزارة التربيه والتعليم اليوم 1/4/2012 : التعليم بحاجة لـ 88 ألف معلم على مستوى الجمهورية

 قال رضا مسعد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، إن هناك عجزا في المدرسين على مستوى الجمهورية، فمديريات التعليم المختلفة بحاجة إلى 88 ألف معلم في التخصصات التربوية، مشيرا إلى أن المتاح من المدرسين 650 ألفا من خريجي كليات التربية والتربية النوعية والاقتصاد المنزلي.

وطالب مسعد، خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى، خلال مناقشتهم كيفية إعداد المعلم تربويا ومهنيا وثقافيا، بإعادة تكليف خريجي كليات التربية وسرعة إنجاز مشروع القانون الخاص بذلك، الذي يناقشه مجلس الشعب، لافتا إلى أن المشكلة تعود لوقف التكليف منذ عام 1998، مما أدى إلى دخول أفراد غير مؤهلين للحقل التربوي، خاصة بعد الثورة، مشيرا إلى أن التعليم سوف يعاني منهم خلال السنوات الخمس المقبلة.

ونفى وكيل أول وزارة التربية والتعليم، أن يكون قد تم توزيع برنامج أمريكي لتعليم اللغة العربية في محافظات الوجه القبلي، ردا على ما أثارته النائبة وفاء مشهور، مؤكدا أن الوزارة وضعت خطة لتطوير التعليم الفني بدءا من 2013 حتى 2017، موضحا أن هذا النوع من التعليم يعاني ضعفا كثيرا مقارنة بالتعليم العام، وتهدف هذه الخطة إلى ربط الطالب بالتدريب داخل المصنع أو المزرعة، بما يسمى التعليم المزدوج.

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة محمد طلعت، إن اللجنة بصدد إعداد تقرير حول إعداد المعلم لرفعه إلى مجلس الشعب لاستصدار قرارات أو قوانين ملزمة في هذا الصدد.

وانتقد النائب محمود الحمادي، نقص صلاحيات المعلم داخل الفصل، مطالبا بتفعيلها وتطبيق التفرغ الكامل للمعلم حتى يعود للمدرسة.

 ------------------------

آخر أخبار إعتصام المعلمين اليوم 1/4/2012 : مليونية المعلمين بمجلس الشعب

قام العشرات من المعلمين بالتجمع أمام مجمع التحرير استعداداً لانطلاق مليونيتهم، ومن المقرر أن يتوجه المعلون إلى مجلس الشعب وذلك تحت شعار "رفع ميزانية تعليم الفقراء في مصر"، وذلك من أجل تعليم يحرر الطالب والمعلم.

ويطالب المعلمون بالمشاركة في اللجنة التأسيسية لوضع الدستور والمطالبة بألا تقل موازنة التعليم عن 6.5 % من الناتج القومي وتطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور بالوزارة وتعيين المعلمين المؤقتين وإعادة تكليف خريجي كليات التربية والتعليم.

 ---------------------- 

آخر أخبار نقابة المعلمين الستقله اليوم 1/4/2012 : وكيل "المعلمين المستقلة": مصرون على تحقيق مطالبنا


 قال محمد البنا، وكيل نقابة المعلمين المستقلة بالإسكندرية في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إن المعلمين ما زالوا يصرون على مطالبهم ولن يتراجعوا عن الحصول عليها، حتى يتم تحقيق مطالب المعلمين التي لم يتحقق أى مطلب منها حتى الآن.

وأشار البنا الى أن كل القرارات التى صدرت عن وزارة التربية والتعليم، الفترة السابقة بشأن الاستجابة لمطالب المعلمين تصريحات وردية لم يصدر بها قرار رسمى إلى الآن، مؤكدًا مشاركة كل الحركات التعليمية فى المليونية المقررة اليوم.

وأضاف أنه تم الاتفاق على قيام معلمى المحافظات بتوزيع منشور على أولياء الأمور فى محطات النقل العام وغيرها لكسب تعاطف شعبى، مهددًا بتنظيم اعتصام مفتوح أمام مجلس الوزراء في حال إصرار الحكومة على تجاهل مطالب المعلمين.

 --------------------- 

لا علاقة لإنهاء التعاقد مع "رانيا خليفة" بمساعد وزير التربية والتعليم للتطوير

 أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن د.طارق الحصري مساعد الوزير للتطوير الإداري مازال في مكانه بالوزارة ولم يتقدم حتي الآن بطلب الحصول علي إجازة بدون مرتب.
قال إن د.طارق الحصري من الكفاءات بالوزارة ولا علاقة له بإنهاء التعاقد مع رانيا خليفة المستشارة بالوزارة..
 موضحاً أن إنهاء التعاقد مع "رانيا" في إطار خطة الحكومة للتقشف والاستغناء عن المستشارين.

 ---------------------

مطالب المعلمين في الوقفة الإحتجاجيه أمام مجلسي الوزراء والشعب 31 مارس 2012 :" ليست فئوية "

 هدد أمس العشرات من المعلمين المنتمين إلي ائتلافات المعلمين المستقلة بإجراءات تصعيدية تصل إلي موجه ثورية ثانية للمعلمين في حالة استمرار تجاهل وزارة التربية والتعليم ومجلس الوزراء ومجلس الشعب.. مطالب المعلمين المتمثلة في رفع ميزانية التعليم إلي 6.8% من إجمالي الدخل القومي ومكافحة الفساد الإداري وتثبيت جميع المؤقتين من المعلمين والعاملين الإداريين وإعادة التكليف الفوري لخريجي كليات التربية وتشكيل مجلس تعليم قومي.
وكان العشرات من المعلمين من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والسويس وسوهاج والشرقية والمنوفية قد تظاهروا تحت شعار "وحدة الصف للمعلمين" أمام مجلس الشعب ورئاسة الوزراء لتحقيق مطالبهم بتطوير البنية الأساسية للمدارس وتطوير المناهج والحفاظ علي كرامة المعلم.
أكد مجدي علام منسق المجلس الوطني للتعليم أن تلك المظاهرة تأتي كرد فعل علي المماطلة والتسويف الذي يوجه المعلمين لتحقيق مطالبهم وعلي رأسها ضرورة تطوير قانون التعليم 139 وتوقف تدخل المحافظين في التعيينات بالنسبة للمعلمين.. أن يشمل قانون تنظيم الجامعات الجديد مواد تشريعية لإعادة الانضباط في المدارس والعملية التعليمية بما يليق بمصر بعد ثورة 25 يناير..شدد عبدالله المصري منسق رابطة معلمي سوهاج إلي أن وقفة المعلمين اليوم هي وقفة من أجل قضية التعليم والمعلم المصري فقط.. مؤكداً أن ترديد بعض المعلمين لشعارات سياسية مناهضة لبعض الفصائل السياسية أمر مرفوض.
أشار عبدالناصر إسماعيل مدرس مواد تجارية منسق رابطة معلمين بلا نقابة إلي أن الوقفة تذكير وتنبيه للدولة بعدم تجاهل الأسر المصرية في توفير تعليم كريم يلبي طموحات أبنائهم إضافة إلي تثبيت المؤقتين من عمالة وإعادة التكليف لخريجين كليات التربية..أكد محمود الأشقر مدرس بشبرا الخيمة ومنسق المظاهرة أن المعلمين حريصون علي عدم رفع أي مطالب فئوية في المظاهرة وأن كافة مطالبهم تصب بمصلحة الوطن والعملية التعليمية والحفاظ علي كرامة المعلم. مشيراً إلي أن مظاهرة ائتلافات المعلمين المستقلة شهدت لأول مرة قيام المعلمين بتنظيم أنفسهم عبر لجان ذاتية تستقبل المعلمين وتحدد طرق سيرهم وأماكن تجمعهم وتمنع اندساس أي عناصر لها أغراض غير النهوض بالتعليم المصري. 
--------------------------

آخر أخبار وزارة التربيه والتعليم اليوم 1/4/2012 : 36تلميذاً في ورشة عمل.. في رأس سدر:تدريس المهارات الحياتية.. في المدارس.. وطب المراهقين.. في مناهج 14 كلية 

 قررت وزارة التربية والتعليم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور صلاح عرفة عضو المركز القومي للامتحانات والجمعية المصرية لصحة الأسرة برئاسة الدكتور ممدوح وهبة لوضع مناهج المهارات الحياتية والتثقيف الصحي ضمن مفاهيم وزارة التربية والتعليم للتعامل مع الشباب والمراهقين في المدارس.
قال ممدوح وهبة رئيس الجمعية المصرية لصحة الأسرة إنه تم تشكيل لجنة مصغرة من خبراء تطوير المناهج وخبراء صحة الشباب والمراهقين لرصد المفاهيم الصحية الموجودة حالياً في المناهج واقتراح مفاهيم جديدة تضاف إلي مادة العلوم في المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية.
أشار إلي أن الجمعية عقدت في رأس سدر ورشة عمل لمدة ثلاثة أيام استضافت خلالها 17 طالباً و19 طالبة من 7 محافظات لتدريبهم علي المهارات الحياتية المتعلقة بتقدير الذات ومهارات التعبير عن النفس ومواجهة الضغوط وتحديد الأهداف ومناقشة اقتراحات الطلاب بالنسبة للأنشطة التثقيفية الصحية التي يقومون بها في مدارسهم ومجتمعاتهم بحيث تكون تلك المقترحات ضمن المفاهيم المتفق عليها من الوزارة والجمعية ومنظمة الصحة العالمية.
كشف أنه تم عقد اجتماع مع قيادات كليات الطب في 14 جامعة قومية وخاصة وبدعم من منظمة الصحة العالمية لاستحداث فرع جديد في الدراسات الطبية في مصر تحت مسمي "طب المراهقين" بحيث يصبح تخصصاً فرعياً من طب الأطفال علي أن يتم اتخاذ خطوات فعلية لتدريس هذا التخصص بكليات الطب..أكدت إلهام فطيم مستشار البحوث والإعلام في اليونسيف وأمين عام الجمعية المصرية لصحة الأسرة أننا خرجنا من المؤتمر الثاني "لصحة الشباب والمراهقين" الذي عقد في ديسمبر الماضي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة ب11 توصية لتكثيف الجهود لتحقيقها وتطبيقها وأهمها نشر ثقافة المهارات الحياتية داخل المدارس وخارجها. ونشر المراكز الصديقة للشباب وتقديم الخدمات التي تتناسب مع احتياجاتهم النفسية والنمو. ودعم البحوث والدراسات المتعلقة بصحة الشباب والطلاب بالمدارس والجامعات مع التعرف علي التجارب المحلية والعالمية التي أثبتت فاعلياتها وتتكيف مع ثقافاتنا المجتمعية وأخيراً تشكيل مجموعة عمل قومية تتولي تعزيز الجهود لبرامج التثقيف الصحي بالمؤسسات التعليمية بالدولة.
 ----------------------

المواد التدريبية لمعلمى المرحلة الثالثة للترقى فى وظائف كادر المعلمين2012

-------- 

موقع رائع لعمل الابحاث التربوية

   Learn to Earn تعلم لتصل

-------------

آخر أخبار الثانويه العامه اليوم 1/4/2012 : لجان جديدة بالمحافظات .. لامتحانات الثانوية العامة

 وافق جمال العربي وزير التربية والتعليم علي إنشاء لجان جديدة لامتحان الثانوية العامة تيسيراً علي الطلاب وأولياء أمورهم. بحيث تكون هذه اللجان أقرب لمكان سكنهم.
قال مصدر مسئول بالإدارة العامة للامتحانات إن عدد لجان الامتحانات المقبلة لن يقل عن 1470 لجنة علي مستوي الجمهورية وإن أعداد المعلمين الذين سيقومون بأعمال المراقبة داخل اللجان والملاحظة يصل إلي 55 ألفاً.. أما عدد المتدربين فيصل إلي 53 ألف معلم.
علمت "المساء" أن اللواء حسام أبوالمجد رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم استعد للامتحانات مبكراً. حيث قرر عقد اجتماع خلال الأيام القادمة مع مسئولي الأمن بمديريات التعليم بالمحافظات لبحث خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة التي تبدأ 9 يوليو القادم.
قال مصدر مسئول إن اللواء حسام أبوالمجد أصدر توجيهاته لمديري المديريات التعليمية بالمحافظات بأن يخطروا مسئولي الأمن بالمديريات والإدارات التعليمية برفع درجة الاستعداد والاهتمام بتأمين لجان الامتحان ومراكز توزيع الأسئلة.
قال محمود ندا مدير عام الإدارة العامة للامتحان ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة إن هناك تعليمات لإدارة عابدين التعليمية بتوزيع الطلاب إلي أماكن قريبة من مدارسهم خاصة التي تقع في نطاق وزارة الداخلية تحسباً لأي أحداث قد تقع خلال موسم الامتحانات وذلك بلجان أخري تابعة للإدارة تتوافر بها عناصر الأمان للطلاب والقائمين علي اللجان.
------------------ 

مدرس بكفر الشيخ: كفاكم إهانة لمعلمي مصر


 على الرغم من الوعود الكثيرة التي نسمعها من كل وزير يتولى وزارة التربية والتعليم سواء في فترة ما قبل ثورة 25 يناير أو ما بعدها والتي غالبا ما يكون على رأسها الوعد بتحسين حال المعلم المصري والاهتمام بإعطائه أجرا عادلا، وعلى الرغم من التصريحات الرنانة التي تتصدر الصحف القومية من حين لآخر لتتحدث عن زيادات وبدلات وحوافز وكادر للمعلمين، فإن "صدى البلد" استطاع أن يحصل على مفردات راتب معلم مصري معين بالتربية والتعليم منذ 2002 يدعى صبري إبراهيم أبو العز، وهو معلم بإحدى مدارس محافظة كفر الشيخ، وكانت المفاجأة التي كشفت كذب كل الوعود، أن هذا المعلم بعد مرور 10 سنوات على تعيينه لم يصل راتبه حتى الآن بكل الزيادات والمكافآت والعلاوات إلى 1000 جنيه!! حيث إن آخر راتب تقاضاه هو بالتحديد 842 جنيها و96 قرشا فقط لا غير.

وقد وجه المعلم سؤالا إلى وزير التربية والتعليم قائلا: "هل أنت مقتنع بأن هذا هو حقي كاملا وأنا معلم من 10 سنوات؟ وهل أنت مقتنع بأن هذا المبلغ يمكنه أن يصرف على أسرة في ظل ما نعيشه من غلاء؟".

وأضاف: "على الدولة أن تنظر في أمر معلمي مصر، فنحن من المفترض أن نكون أهم فئة في المجتمع لأننا نربي أجيالا، وأنا أقول للمسئولين: كفاكم إهانة لمعلمي مصر الذين اضطروا للعمل في أعمال أخرى بجوار التدريس، فهناك من يعمل سائق تاكسي وهناك من يعمل بائعا في سوبرماركت، كل ذلك ليحصلوا على قوت يومهم، فهل ترضون ذلك لأساتذتكم؟".

------------------------ 

وإقرأ أيضاً

**

تعطل شبكة الإنترنت يمنع 4227 مدرسًا بسوهاج من أداء امتحان الكادر

للإطلاع على تفاصيل الخبر إضغط عليه

**

اعتصام معلمى المنيا احتجاجا على الفصل التعسفى

 للإطلاع على تفاصيل الخبر إضغط عليه

***

أخبار التعليم فى المنوفيه اليوم 1/4/2012 : محافظ المنوفية: لن يتم فصل أى مدرس متعاقد بصورة قانونية سليمة

للإطلاع على تفاصيل الخبر إضغط عليه 

---------------------------- 

TAGS 

 الأكاديميه المهنيه للمعلمين | موقع وزارة التربيه والتعليم الفيس بوك |  

آخر أخبار التعليم والمعلمين والطلاب اليوم 1/4/2012 : إنتهاء لجنة التعليم من إعداد أول مشروع بتعديل قانون التعليم الذي يناقشه البرلمان في جلساته القادمة.. مليونية المعلمين بمجلس الشعب... في وقفة المعلمين الإحتجاجيه: مطالب المعلمين ليست فئوية.. وتدريس المهارات الحياتيه..وآخر أخبار لجنة التعليم بمجلس الشعب اليوم 1/4/2012 ... و المواد التدريبية لمعلمى المرحلة الثالثة للترقى فى وظائف كادر المعلمين2012

آخر أخبار لجنة التعليم بمجلس الشعب اليوم 1/4/2012 : إنتهاء اللجنه من إعداد أول مشروع بتعديل قانون التعليم الذي يناقشه البرلمان في جلساته القادمة

انتهت لجنة التعليم بمجلس الشعب من إعداد أول مشروع بتعديل قانون التعليم الذي يناقشه البرلمان في جلساته القادمة حيث ينص علي اعتبار الدروس الخصوصية من المخالفات التأديبية واقرار حافز إثابة بنسبة 200% من المرتب الاساسي لشاغلي وظائف التعليم.
كما يمنح المشروع الجديد شاغلي الوظائف بنسبة تتراوح ما بين 50% و 150% من الأجر الأساسي.
ينص المشروع الجديد ايضا علي ان تكون الثانوية العامة سنة واحدة بدلا من عامين وان يجري الامتحان علي مرحلة واحدة في نهاية السنة الثالثة من المرحلة الثانوية.
قررت التعديلات الجديدة سريان كادر المعلمين علي الفئات التي كانت محرومة منه مثل الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين واخصائي التكنولوجيا والصحافة والإعلام وأمناء المكتبات وموجهي صيانة الحاسب الآلي ومشرف التغذية وغيرها.

 ----------------------- 

وكيل أول وزارة التربيه والتعليم اليوم 1/4/2012 : التعليم بحاجة لـ 88 ألف معلم على مستوى الجمهورية

 قال رضا مسعد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، إن هناك عجزا في المدرسين على مستوى الجمهورية، فمديريات التعليم المختلفة بحاجة إلى 88 ألف معلم في التخصصات التربوية، مشيرا إلى أن المتاح من المدرسين 650 ألفا من خريجي كليات التربية والتربية النوعية والاقتصاد المنزلي.

وطالب مسعد، خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى، خلال مناقشتهم كيفية إعداد المعلم تربويا ومهنيا وثقافيا، بإعادة تكليف خريجي كليات التربية وسرعة إنجاز مشروع القانون الخاص بذلك، الذي يناقشه مجلس الشعب، لافتا إلى أن المشكلة تعود لوقف التكليف منذ عام 1998، مما أدى إلى دخول أفراد غير مؤهلين للحقل التربوي، خاصة بعد الثورة، مشيرا إلى أن التعليم سوف يعاني منهم خلال السنوات الخمس المقبلة.

ونفى وكيل أول وزارة التربية والتعليم، أن يكون قد تم توزيع برنامج أمريكي لتعليم اللغة العربية في محافظات الوجه القبلي، ردا على ما أثارته النائبة وفاء مشهور، مؤكدا أن الوزارة وضعت خطة لتطوير التعليم الفني بدءا من 2013 حتى 2017، موضحا أن هذا النوع من التعليم يعاني ضعفا كثيرا مقارنة بالتعليم العام، وتهدف هذه الخطة إلى ربط الطالب بالتدريب داخل المصنع أو المزرعة، بما يسمى التعليم المزدوج.

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة محمد طلعت، إن اللجنة بصدد إعداد تقرير حول إعداد المعلم لرفعه إلى مجلس الشعب لاستصدار قرارات أو قوانين ملزمة في هذا الصدد.

وانتقد النائب محمود الحمادي، نقص صلاحيات المعلم داخل الفصل، مطالبا بتفعيلها وتطبيق التفرغ الكامل للمعلم حتى يعود للمدرسة.

 ------------------------

آخر أخبار إعتصام المعلمين اليوم 1/4/2012 : مليونية المعلمين بمجلس الشعب

قام العشرات من المعلمين بالتجمع أمام مجمع التحرير استعداداً لانطلاق مليونيتهم، ومن المقرر أن يتوجه المعلون إلى مجلس الشعب وذلك تحت شعار "رفع ميزانية تعليم الفقراء في مصر"، وذلك من أجل تعليم يحرر الطالب والمعلم.

ويطالب المعلمون بالمشاركة في اللجنة التأسيسية لوضع الدستور والمطالبة بألا تقل موازنة التعليم عن 6.5 % من الناتج القومي وتطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور بالوزارة وتعيين المعلمين المؤقتين وإعادة تكليف خريجي كليات التربية والتعليم.

 ---------------------- 

آخر أخبار نقابة المعلمين الستقله اليوم 1/4/2012 : وكيل "المعلمين المستقلة": مصرون على تحقيق مطالبنا


 قال محمد البنا، وكيل نقابة المعلمين المستقلة بالإسكندرية في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إن المعلمين ما زالوا يصرون على مطالبهم ولن يتراجعوا عن الحصول عليها، حتى يتم تحقيق مطالب المعلمين التي لم يتحقق أى مطلب منها حتى الآن.

وأشار البنا الى أن كل القرارات التى صدرت عن وزارة التربية والتعليم، الفترة السابقة بشأن الاستجابة لمطالب المعلمين تصريحات وردية لم يصدر بها قرار رسمى إلى الآن، مؤكدًا مشاركة كل الحركات التعليمية فى المليونية المقررة اليوم.

وأضاف أنه تم الاتفاق على قيام معلمى المحافظات بتوزيع منشور على أولياء الأمور فى محطات النقل العام وغيرها لكسب تعاطف شعبى، مهددًا بتنظيم اعتصام مفتوح أمام مجلس الوزراء في حال إصرار الحكومة على تجاهل مطالب المعلمين.

 --------------------- 

لا علاقة لإنهاء التعاقد مع "رانيا خليفة" بمساعد وزير التربية والتعليم للتطوير

 أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن د.طارق الحصري مساعد الوزير للتطوير الإداري مازال في مكانه بالوزارة ولم يتقدم حتي الآن بطلب الحصول علي إجازة بدون مرتب.
قال إن د.طارق الحصري من الكفاءات بالوزارة ولا علاقة له بإنهاء التعاقد مع رانيا خليفة المستشارة بالوزارة..
 موضحاً أن إنهاء التعاقد مع "رانيا" في إطار خطة الحكومة للتقشف والاستغناء عن المستشارين.

 ---------------------

مطالب المعلمين في الوقفة الإحتجاجيه أمام مجلسي الوزراء والشعب 31 مارس 2012 :" ليست فئوية "

 هدد أمس العشرات من المعلمين المنتمين إلي ائتلافات المعلمين المستقلة بإجراءات تصعيدية تصل إلي موجه ثورية ثانية للمعلمين في حالة استمرار تجاهل وزارة التربية والتعليم ومجلس الوزراء ومجلس الشعب.. مطالب المعلمين المتمثلة في رفع ميزانية التعليم إلي 6.8% من إجمالي الدخل القومي ومكافحة الفساد الإداري وتثبيت جميع المؤقتين من المعلمين والعاملين الإداريين وإعادة التكليف الفوري لخريجي كليات التربية وتشكيل مجلس تعليم قومي.
وكان العشرات من المعلمين من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والسويس وسوهاج والشرقية والمنوفية قد تظاهروا تحت شعار "وحدة الصف للمعلمين" أمام مجلس الشعب ورئاسة الوزراء لتحقيق مطالبهم بتطوير البنية الأساسية للمدارس وتطوير المناهج والحفاظ علي كرامة المعلم.
أكد مجدي علام منسق المجلس الوطني للتعليم أن تلك المظاهرة تأتي كرد فعل علي المماطلة والتسويف الذي يوجه المعلمين لتحقيق مطالبهم وعلي رأسها ضرورة تطوير قانون التعليم 139 وتوقف تدخل المحافظين في التعيينات بالنسبة للمعلمين.. أن يشمل قانون تنظيم الجامعات الجديد مواد تشريعية لإعادة الانضباط في المدارس والعملية التعليمية بما يليق بمصر بعد ثورة 25 يناير..شدد عبدالله المصري منسق رابطة معلمي سوهاج إلي أن وقفة المعلمين اليوم هي وقفة من أجل قضية التعليم والمعلم المصري فقط.. مؤكداً أن ترديد بعض المعلمين لشعارات سياسية مناهضة لبعض الفصائل السياسية أمر مرفوض.
أشار عبدالناصر إسماعيل مدرس مواد تجارية منسق رابطة معلمين بلا نقابة إلي أن الوقفة تذكير وتنبيه للدولة بعدم تجاهل الأسر المصرية في توفير تعليم كريم يلبي طموحات أبنائهم إضافة إلي تثبيت المؤقتين من عمالة وإعادة التكليف لخريجين كليات التربية..أكد محمود الأشقر مدرس بشبرا الخيمة ومنسق المظاهرة أن المعلمين حريصون علي عدم رفع أي مطالب فئوية في المظاهرة وأن كافة مطالبهم تصب بمصلحة الوطن والعملية التعليمية والحفاظ علي كرامة المعلم. مشيراً إلي أن مظاهرة ائتلافات المعلمين المستقلة شهدت لأول مرة قيام المعلمين بتنظيم أنفسهم عبر لجان ذاتية تستقبل المعلمين وتحدد طرق سيرهم وأماكن تجمعهم وتمنع اندساس أي عناصر لها أغراض غير النهوض بالتعليم المصري. 
--------------------------

آخر أخبار وزارة التربيه والتعليم اليوم 1/4/2012 : 36تلميذاً في ورشة عمل.. في رأس سدر:تدريس المهارات الحياتية.. في المدارس.. وطب المراهقين.. في مناهج 14 كلية 

 قررت وزارة التربية والتعليم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور صلاح عرفة عضو المركز القومي للامتحانات والجمعية المصرية لصحة الأسرة برئاسة الدكتور ممدوح وهبة لوضع مناهج المهارات الحياتية والتثقيف الصحي ضمن مفاهيم وزارة التربية والتعليم للتعامل مع الشباب والمراهقين في المدارس.
قال ممدوح وهبة رئيس الجمعية المصرية لصحة الأسرة إنه تم تشكيل لجنة مصغرة من خبراء تطوير المناهج وخبراء صحة الشباب والمراهقين لرصد المفاهيم الصحية الموجودة حالياً في المناهج واقتراح مفاهيم جديدة تضاف إلي مادة العلوم في المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية.
أشار إلي أن الجمعية عقدت في رأس سدر ورشة عمل لمدة ثلاثة أيام استضافت خلالها 17 طالباً و19 طالبة من 7 محافظات لتدريبهم علي المهارات الحياتية المتعلقة بتقدير الذات ومهارات التعبير عن النفس ومواجهة الضغوط وتحديد الأهداف ومناقشة اقتراحات الطلاب بالنسبة للأنشطة التثقيفية الصحية التي يقومون بها في مدارسهم ومجتمعاتهم بحيث تكون تلك المقترحات ضمن المفاهيم المتفق عليها من الوزارة والجمعية ومنظمة الصحة العالمية.
كشف أنه تم عقد اجتماع مع قيادات كليات الطب في 14 جامعة قومية وخاصة وبدعم من منظمة الصحة العالمية لاستحداث فرع جديد في الدراسات الطبية في مصر تحت مسمي "طب المراهقين" بحيث يصبح تخصصاً فرعياً من طب الأطفال علي أن يتم اتخاذ خطوات فعلية لتدريس هذا التخصص بكليات الطب..أكدت إلهام فطيم مستشار البحوث والإعلام في اليونسيف وأمين عام الجمعية المصرية لصحة الأسرة أننا خرجنا من المؤتمر الثاني "لصحة الشباب والمراهقين" الذي عقد في ديسمبر الماضي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة ب11 توصية لتكثيف الجهود لتحقيقها وتطبيقها وأهمها نشر ثقافة المهارات الحياتية داخل المدارس وخارجها. ونشر المراكز الصديقة للشباب وتقديم الخدمات التي تتناسب مع احتياجاتهم النفسية والنمو. ودعم البحوث والدراسات المتعلقة بصحة الشباب والطلاب بالمدارس والجامعات مع التعرف علي التجارب المحلية والعالمية التي أثبتت فاعلياتها وتتكيف مع ثقافاتنا المجتمعية وأخيراً تشكيل مجموعة عمل قومية تتولي تعزيز الجهود لبرامج التثقيف الصحي بالمؤسسات التعليمية بالدولة.
 ----------------------

المواد التدريبية لمعلمى المرحلة الثالثة للترقى فى وظائف كادر المعلمين2012

-------- 

موقع رائع لعمل الابحاث التربوية

   Learn to Earn تعلم لتصل

-------------

مدرس بكفر الشيخ: كفاكم إهانة لمعلمي مصر

البلد
 على الرغم من الوعود الكثيرة التي نسمعها من كل وزير يتولى وزارة التربية والتعليم سواء في فترة ما قبل ثورة 25 يناير أو ما بعدها والتي غالبا ما يكون على رأسها الوعد بتحسين حال المعلم المصري والاهتمام بإعطائه أجرا عادلا، وعلى الرغم من التصريحات الرنانة التي تتصدر الصحف القومية من حين لآخر لتتحدث عن زيادات وبدلات وحوافز وكادر للمعلمين، فإن "صدى البلد" استطاع أن يحصل على مفردات راتب معلم مصري معين بالتربية والتعليم منذ 2002 يدعى صبري إبراهيم أبو العز، وهو معلم بإحدى مدارس محافظة كفر الشيخ، وكانت المفاجأة التي كشفت كذب كل الوعود، أن هذا المعلم بعد مرور 10 سنوات على تعيينه لم يصل راتبه حتى الآن بكل الزيادات والمكافآت والعلاوات إلى 1000 جنيه!! حيث إن آخر راتب تقاضاه هو بالتحديد 842 جنيها و96 قرشا فقط لا غير.

وقد وجه المعلم سؤالا إلى وزير التربية والتعليم قائلا: "هل أنت مقتنع بأن هذا هو حقي كاملا وأنا معلم من 10 سنوات؟ وهل أنت مقتنع بأن هذا المبلغ يمكنه أن يصرف على أسرة في ظل ما نعيشه من غلاء؟".

وأضاف: "على الدولة أن تنظر في أمر معلمي مصر، فنحن من المفترض أن نكون أهم فئة في المجتمع لأننا نربي أجيالا، وأنا أقول للمسئولين: كفاكم إهانة لمعلمي مصر الذين اضطروا للعمل في أعمال أخرى بجوار التدريس، فهناك من يعمل سائق تاكسي وهناك من يعمل بائعا في سوبرماركت، كل ذلك ليحصلوا على قوت يومهم، فهل ترضون ذلك لأساتذتكم؟".

------------------------

TAGS 

 الأكاديميه المهنيه للمعلمين | موقع وزارة التربيه والتعليم الفيس بوك |