السبت، 25 أغسطس، 2012

آخر أخبار كادر المعلمين الجديد اليوم 25-8-2012 : نقيب المعلمين يبحث مع وزير المالية سبل تطبيق تعديلات الكادر غداً الأحد

صدى البلد 
أ / حسنين عبد الحفيظ 
 لتكبير الصورة إضغط عليها
أكد مصدر مسئول بالنقابة العامة للمهن التعليمية، أن الدكتور أحمد الحلواني نقيب المعلمين يستعد لإجراء لقاء مع ممتاز السعيد وزير المالية غداً الأحد، لمناقشة سبل تطبيق تعديلات الكادر.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إن اللقاء سيكون مهمًا وحاسمًا، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم خلاله الاتفاق على سبل توفير نفقات تطبيق التعديلات التي سبق أن عرضها الحلواني على الدكتور هشام قنديل – رئيس الوزراء قبل أسبوعين في حضور الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم ، مشيرا إلى احتمالية تنفيذ تلك التعديلات على مراحل حال عدم سماح الميزانية بالتطبيق الكلي في مرحلة واحدة، على أن يبدأ التطبيق في أقرب وقت ممكن.

جدير بالذكر أنه من أبرز تلك التعديلات المقترحة لكادر المعلمين، أن يعمل المدرس بالعقد لمدة ثلاث سنوات ثم يحصل بعدها على شهادة صلاحية ممارسة المهنة من نقابة المهن التعليمية، وأن يكون تكليف خريجي كليات التربية حسب الاحتياجات كل عام.

كما شملت التعديلات أيضا إضافة (12) فئة جديدة من الإداريين والعاملين بالتعليم إلى جانب المعلمين ضمن الفئات التي يحق لها الحصول على كادر المعلمين، وإلغاء الامتحانات للمعلمين والاكتفاء بدورات التربية، إلى جانب خفض عدد سنوات المدة البينية للمعلم الحاصل على ماجسيتر من 5 سنوات إلى سنتين، وللمعلم الحاصل على دكتوراه من 5 سنوات إلى 3 سنوات.

أما عن جدول الأجور المقترح ضمن التعديلات الجديدة التي يرعاها "الحلواني" فوفقًا له سيصبح رتب كبير المعلمين 3500 جنيه بالإضافة إلى بدل اعتماد 200%، أما المعلم الخبير بدرجة مدير عام فسيحصل على مرتب 3000 جنيه وبدل اعتماد نسبته 175%، في حين يحصل المعلم أول (أ) على راتب 2500 جنيه وبدل اعتماد نسبته 150%، والمعلم الأول على 1200 جنيه وبدل اعتماد نسبته 125%، والمعلم على 1200 جنيه وبدل اعتماد 100%، بينما سيحصل المعلم المساعد على 1000 جنيه.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق