الثلاثاء، 14 أغسطس، 2012

آخر أخبار كادر المعلمين الجديد اليوم الثلاثاء 14-8-2012 : "نقيب المعلمين يلتقى رئيس الوزراء لإقرار قانون الكادر الجديد "

اليوم السابع 

الدكتور أحمد الحلوانى نقيب المعلمين إجتمع الدكتور أحمد الحلوانى نقيب المعلمين، بالدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء للاستماع إلى مطالب المعلمين، وبحث تطبيق قانون كادر المعلم الجديد.

وقال نقيب المعلمين فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إن القانون الجديد كان من المقرر إقراره من قبل مجلس الشعب المنحل فى نفس الأسبوع الذى تم فيه حل البرلمان، معتبراً تأخر إصدار القانون سوء حظ صادف المعلمين.


وأشار النقيب إلى أنه سوف يجتمع بوزير المالية لبحث إجراءات تطبيق قانون كادر المعلمين، ويستمع لملاحظات وزارة المالية حول تطبيقه من أجل التفاهم حول ذلك.


وكان النقيب قد سلم خطاب إلى رئاسة الجمهورية أثناء اللقاء الذى جمع الرئيس بالنقباء المهنيين تضمن جميع مطالب المعلمين، وأهمها النهوض بالتعليم، وهذا لن يتم إلا من خلال زيادة ميزانية التعليم إلى 15% كبداية تصل فى النهاية إلى 25%، وأن يتساوى المعلم مع أعضاء هيئة التدريس فى الجامعة بحيث يكون البدل هو نفس قيمة بدل أستاذ الجامعة.


وفى سياق الموضوع ذاته ورد خبر بجريدة صدى البلد مفاده حضور وزير التربيه والتعليم إبراهيم غنيم لذات الإجتماع  - للإطلاع على الخبر إضغط هنا   


========= 

وفى إطار محاولته لتغطية إجتماع وزير التعليم إبراهيم غنيم ونقيب المعلمين مع قنديل أورد  موقع  صدى البلد الإليكترونى هذا الخبر قبل قليل ليكشف عن ما دار فى هذه الجلسه 


كشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة "لصدى البلد" أن الاجتماع الثلاثي الذي ضم الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء والدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية و التعليم و الدكتور أحمد الحلواني نقيب النقابة العامة للمعلمين شهدت كواليسه العديد من التحاورات الخاصة بمطالب المعلمين.

وقالت المصادر إن رئيس مجلس الوزراء قال إن مطالب المعلمين مشروعه وانهم لهم كل الحق فى مطالبهم ولكنه أكد على انه لابد من جدولة هذه المطالب وان يكون هناك فترة زمنية لتحقيقها.

كما اكدت المصادر أن رئيس
مجلس الوزراء طلب خلال الاجتماع من وزير التربية والتعليم أن يعمل على ترشيد الانفاق داخل وزارته للمشاركة مع وزير المالية لتنفيد الكادر الجديد للمعلمين .

و اوضحت المصادر أنه تمت الاشارة خلال هذا الاجتماع الى ان هناك ضغط من رئاسة الجمهورية على المسئولين لتنفيد مطالب المعلمين

و تعليقا على هذه الكواليس التي حصل عليها صدى البلد ، قال أيمن البيلي – وكيل نقابة المعلمين المستقلة ، يبدو أن الحلواني حضر هذا الاجتماع لكي يؤكد على تعديلات الكادر التى طرحها حزب الحرية والعدالة و التي تخلو من اى حد ادنى للاجور ى تماما مع التعديلات التي وافقت عليه حركات المعلمين بالوزارة، و نحن لن نوافق ابدا على تعديلات الاخوان ، فنحن نؤكد أن ثورتنا مستمرة و اننا لن نتنازل عن تحديد حد ادنى للاجور وليس مجرد حوافز ، فمعلمو مصر لن يقبلوا بالفتات الذي لا يغني من جوع .

أما صلاح نافع المتحدث باسم ائتلاف شباب المعلمين فقد صرح قائلا نحن نرحب بكل ما قيل داخل هذا الاجتماع ، لانه من الواضح ان هناك نية لإجابة مطالب المعلمين ، ولكننا نؤكد أننا مستمرون فى نيتنا للمشاركة في ثورة المعلم المقرر تنظيمها يوم 10 سبتمبر 2012 امام مجلس الوزراء إذا لم يتم تنفيذ كل هذه الوعود و النوايا على ارض الواقع .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق