السبت، 19 مايو، 2012

مظاهرة معلمى المسمى الوظيفى امام وزارة التربيه و التعليم اليوم 19/5/2012 بسب تعسف مديريات التعليم و وزارة التربيه و التعليم ترسل فاكسا لمديري المديريات لحل أزمة المسمى الوظيفي

بوابة الفجر
معلمى المسمى الوظيفى يتظاهرون امام التعليم بسب تعسف مديريات التعليم  نظم العشرات من معلمى المسمى الوظيفى مظاهرة امام ديوان عام وزارة التربية والتعليم صباحا اليوم ،احتجاجا على عدم تغير المسمى الوظيفى الخاص بهم فى المديريات ،ورفض المديريات التعليمية استلام الابحاث التى تم تكليفهم به من قبل الدكتور رمضان محمد رئيس الاكاديمية المهنية للمعلمين لتغير المسمى الوظيفى لهم.
واكد احمد عطوة المتحدث باسم الحركة الموقتة لتغير المسمى الوظيفى ان مديريات التعليم رفضت استلام الابحاث منهم ،بحجة انهم غير مسئولين.
فيما التقى وفد من المعلمين المتظاهرين امام الديوان باللواء حسام ابو المجد رئيس الادارة المركزية للامن بديوان عام الوزارة لحل الازمة ،مشيرا ابو المجد بانه ليس من مسئولية الوزارة ان تنف المديريات التعليمية التعليمات التى تصدر منها .

------------------

معلمو «المسمَّى الوظيفي» يعتصمون أمام «التعليم».. والوزير يخرج من باب خلفي

الموجز
تصاعد غضب المعلمين المتظاهرين أمام وزارة التربية والتعليم، للمطالبة بتغيير المسمى الوظيفي لهم على مستوى الإدارات التعليمية بالجمهورية، وذلك بعد «تعسّف» الإدارات التعليمية ورفضها تسلم التكليفات التي حددتها الوزارة والأكاديمية المهنية للمعلمين، كشرط لتغيير المسمى الوظيفي، حسب قولهم.
وقرر المعلمون الاعتصام أمام الوزارة حتى صدور الأمر التنفيذي لهم الخاص بتعديل المسمى الوظيفي، فيما اضطر، الدكتور جمال العربي، وزير التعليم، للخروج من باب خلفي تجنبا للاصطدام مع المعتصمين أمام مبنى الوزارة.
وهتف المتظاهرون بمكبرات الصوت خلف أسوار الوزارة: «يا وزير يا وزير.. فين وعدك بالتغيير»، «قول متخافشي رمضان لازم يمشي»، في إشارة إلى رمضان محمد رمضان، رئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين.
في سياق متصل، أصدر حسام أبو المجد، رئيس الإدارة المركزية للأمن بالوزارة، بيانا هاما وعاجلا إلى كل الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، طالب فيه جميع مديري الإدارات بسرعة إنهاء إجراءات تعديل المسمى الوظيفي على أن تتم موافاة الوزارة بإجمالي من تم تعديل المسمى الوظيفي لهم على مستوى المديرية.
وأكد بيان «أبو المجد» على قيام مدير فرع الأكاديمية بالمديريات بتسلم التكليفات وإرسالها إلى الأكاديمية لمنحهم شهادة الصلاحية في أسرع وقت ممكن.

------------------------- 




أرسل الدكتور عبدالله عمارة رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير فاكسا هاما وفوريا إلى مديري مديريات التربية والتعليم بالجمهورية .
وتضمن الفاكس الآتي: أرجو التفضل بالإحاطة بأنه قد ورد إلى ديوان عام الوزارة ما يفيد تعمد بعض العاملين بالإدارات في المديريات التعليمية عدم إنهاء إجراءات تغير المسمى الوظيفي للمدرسين العاملين بالإدارات التعليمية، الأمر الذى ولد لديهم حالة من الإحتقان ودفعهم إلى تعطيل عملهم والتوجه إلى الوزارة بأعداد كبيرة.
كما أضاف عمارة فى الفاكس أنه على مديرى المديريات تنبيه العاملين على وجه السرعة فى الإدارات بضرورة إنهاء إجراءات تغير المسمى الوظيفي مع عدم التشدد في إبداء  قدر من المرونة خلال هذى التعاملات مع المعلمين .. على أن يتم موافاتنا بأقصى سرعة بإجمالي أعدد المعلمين الذين تم تغيير المسمى الوظيفي لهم علي مستوى الجمهورية .
في ذات السياق رفض المعلمين المعتصمين أمام الديوان العام للوزارة ذلك الفاكس، وأعلنوا الاعتصام لحين تغير المسمى الوظيفى .

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق