السبت، 19 مايو، 2012

آخر خبار كادر المعلمين الجديد 19/5/2012 : وفد من المعلمين يلتقى مسئول التعليم بالعسكري اليوم لمناقشة الكادر .. والمجلس العسكرى : سنصدر قرارات لتصحيح أوضاعكم

بواة الفجر
 كشفت مصادر مطلعة  ان هناك وفد من المعلمين سوف يلتقى عضو المجلس العسكري المسئول عن ملف التعليم  اليوم السبت فى تمام الساعة 11 ،للمناقشة حول قانون الكادر الذى لم يقر حتى الان ومازال فى المناقشة من قبل مجلس الشعب . كما اضافت المصادر ان الوفد سوف يضم كلا من  محمد زهران و صلاح نافع من ائتلاف شباب المعلمين و محمد وفائي من المجلس الوطني للتعليم،مشيرا انه سوف يتم الحديث عن الكادر وضرورة التصديق عليه .
كما اضاف المصدر ان المعلمين لجأو الى المجلس العسكري  بعد فشل مجلس الشعب في تحقيق مطلب للمعلمين بل وتواطؤا في ضياع كادر المعلمين وأيضا تجاهل التعليم أثناء مناقشة الميزانية التي زادت دون ان يتم تحديد الحد الادنى للأجوار كما كان قد اعلن من قبل  .
------------------------------


وبعد إجتماع المجلس العسكرى بوفد المعلمين اليوم 19/5/2012 ورد الخبر التالى
 --


لجنة العسكرى للمعلمين : سنصدر قرارات لتصحيح أوضاعكم

بوابة الفجر
اجتمع وفد من المعلمين بلجنة من المجلس العسكري ،في مقر وزارة الدفاع، لبحث مشكلاتهم،وأكد محمد زهران نقيب المعلمين بالمطرية ،أن هناك قرارات ستصدر لتصحيح أوضاع المعلمين خلال أيام.

مؤكدا أن الوفد الذي ضم معلمين من مختلف المحافظات، قام بعرض مطالب رئيسية علي اللجنة، وهي المطالبة بكادر للمعلمين، وحد أدني للأجور يصل إلي 1500 جنية، وترقية المعلمين الموقوف ترقياتهم، ومعالجة الرسوب الوظيفي، وطالبوا بإعادة تكليف خريجي كليات التربية، وتثبيت المتعاقدين اللذين مر علي تعاقدهم 6 أشهر فقط بدلا من 3 سنوات، وذلك وفقاً لقانون التنمية الإدارية.
وأشار زهران إلي أن لجنة المعلمين طالبت العسكري بسحب قانون " كادر الإخوان" الذي تقدموا به في مجلس الشعب، مؤكداً أنه يضر بالمعلم، ولا يحقق الحد الأدني للأجور، فضلاً عن المطالبة بتعديل المادة رقم 40 من قانون المهن التعليمية الخاص بالتصويت في انتخابات نقابة المعلمين، والذي ينص علي أن انتخاب نقيب المعلمين من حق النقابات الفرعية فقط، مؤكداً علي ضرورة أن يكون التصويت من حق كل المعلمين علي مستوي الجمهورية.
 

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق