الاثنين، 9 أبريل، 2012

آخر أخبار نظام الثانويه العامه الجديد اليوم 9/4/2012 : جمال العربي يرفض تطبيق نظام السنة الواحدة للثانوية العام القادم ويوافق على عودة نظام التكليف لخريجى كليات التربية.

 أخبار اليوم 
 رفض وزير التربية والتعليم د.جمال العربى قرار لجنة التعليم بمجلس الشعب تطبيقه نظام السنة الواحدة للثانوية العامة اعتبارا من العام الدراسى القادم على طلاب الاولى ثانوى.

وقال العربى فى اجتماع اللجنة الأثنين 9 ابريل ان الوزارة ليست مستعدة لتطبيق هذا النظام الذى يحتاج الى دراسة اكتوارية واعادة النظر فى المناهج..

كما أضاف انه فى حالة اصرار اللجنة على قرارها فعليها تحمل مسئولية اجراء الدراسات اللازمة ووضع البرنامج الزمنى واسلوب التطبيق.

ومن ناحية اخرى فان تعديلات قانون كادر المعلمين الجديد تنص لاول مرة على عقوبات تأديبية للمعلم عند اعطاء الدروس الخصوصية واحالته للمحاكمة من الوزير او المحافظ.

ووافق الوزير على سحب سلطات المحافظين فى تعيين المدرسين واعادتها لسلطة وزير التعليم لاغلاق باب المجاملات مع عودة نظام التكليف لخريجى كليات التربية. 


*********


وإستدراكاً من وزارة التربيه والتعليم لهذا الخبر ونفيه أصدرت الوزارة اليوم بياناً نفت فيه خبر رفض الوزير لتطبيق نظام الثانويه العامه الجديد وهذا هو مضمون البيان طبقاً لما ورد فى جريدة أخبار اليوم المصريه

 

بيان وزارة التربيه والتعليم اليوم 10/4/2012 بشأن ما أثير بالأمس عن رفض الوزارة تعديل نظام الثانويه العامه الجديد

 أخبار اليوم
 أكدت وزارة التربية والتعليم أنها لم تعترض على ماطرحته لجنة التعليم بمجلس الشعب في شأن تغيير نظام امتحان شهادة الثانوية العامة من عامين دراسيين الى عام واحد.

وقالت الوزارة
 في بيان رسمي الثلاثاء 10 إبريل 
 أنه على العكس تماماً، فقد سادت أجواء من المناقشات العلمية المستفيضة اجتماعات اللجنة مع قيادات وزارة التربية والتعليم، وكان العمل على تخفيف الأعباء المادية والنفسية على طلاب المرحلة الثانوية وأسرهم هو الهدف الذى تسعى إليه الوزارة واللجنة.

وأوضح 
وزير التربية والتعليم جمال العربى 
 أنه لا صحة مطلقاً لمانشر بالصحف مؤخراً، حول رفض الوزارة لما طرحته لجنة التعليم بمجلس الشعب من أفكار ومقترحات حول نظام الدراسة وامتحانات الثانوية العامة، وتدرس وزارة التربية والتعليم الآن من خلال لجانها المتخصصة تلك الأفكار والمقترحات ومدى توافر مقومات تنفيذها فى أقرب وقت ممكن.
-----------------

وكانت هذه تصريحات رئيس لجنة التعليم اليوم 10/4/2012 عن نظام الثانويه العامه الجديد حيث قال

 

  رئيس لجنة التعليم: سنعرض مشروع الثانوية الجديدة على مجلس الشعب خلال 15 يوم

أكد الدكتور شعبان عبد العليم "رئيس لجنة التعليم بمجلس الشعب" لـ"الدستور الأصلي" أن مشروع الثانوية العامة الجديدة الذي اتفقت عليه لجنة التعليم مع وزارة التربية والتعليم سيتم عرضه على مجلس الشعب خلال 15 يوما فقط، وذلك بعد أن يتم إعداد الصيغة النهائية للمشروع مع اللجنة التشريعية بالمجلس بشكل نهائي، مؤكدا على أن لجنة التعليم تسعى جاهدة إلى تمرير المشروع الجديد للثانوية العامة بأقصى سرعة.
وزير التربية والتعليم جمال العربي استجاب لضغوط لجنة التعليم في تطبيق السنة الواحدة للثانوية العامة بدء من العام القادم على طلاب الصف الأول الثانوي، وذلك بعد أن عرض الوزير رؤيته حول  إمكانية تطبيق المشروع على طلاب الصف الثالث الإعدادي نظرا لما يحتاجه من التعديل من استعداد في فصل من المناهج واستعدادات لتطبيق النظام الجديد ، قائلا "ولكننا طالبنا الوزير بالضغط على نفسه حتى يتم تطبيق النظام الجديد ".
 عبد العليم  أشار إلى أن مشروع الثانوية العامة الجديد الانتقالي يتضمن العودة إلى نظام العام الواحد للثانوية العامة بدلا من عامين، واعتبار الشهادة شهادة منتهية الصلاحية لمدة خمس سنوات، على أن يحق للطالب الالتحاق بالجامعة خلال تلك المدة، والإبقاء على مكتب التنسيق بحيث يكون الفيصل في التحاق الطلاب بالجامعة، مؤكدا على أن العمل بإجراء اختبارات القدرات لا يجوز تطبيقه خلال الفترة الراهنة نتيجة للتحول الديمقراطي المحدث في المجتمع والذي جعل الجميع على غير ثقة في الآخر مما يؤدي إلى تدخل العوامل الشخصية في إجراء تلك الاختبارات مما يجعل ذلك التفافا على مكتب التنسيق ومبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب في الالتحاق بالجامعات.

----------------------- 
تنويه

آخر أخبار الثانويه العامه ونظامها الجديد تجدونه بإذن الله أعلى المدونه فى قسم " الثانويه العامه"
 -----
 
وفقنا الله وإياكم إلى ما فيه الخير والصلاح فهو نِعم المولى ونِعم النصير

---------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق