الخميس، 5 أبريل، 2012

آخر أخبار التعليم والمعلمين بالأسكندريه اليوم5/4/2012 : " جمال العربي" يفتح النار علي قيادات التعليم بالإسكندرية " مديرية التربيه والتعليم بالأسكندريه " عزبه بلا صاحب "... ونقيب المعلمين بالأسكندريه "قريبا تحويل 850 من مدرسى العقود المميزة الى تثبيت ".. بسبب الكادر اشتباك بالأيدى بين مدرسى الإسكندرية وموظفى هيئة الأبنية التعليمية بسموحة

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن جمال العربي وزير التربية والتعليم كلف جهاز المتابعة برئاسة عبدالمعطي عثمان وأحمد حلمي رئيس جهاز التفتيش بالوزارة والشئون القانونية والشئون المالية والإدارية بالوزارة بالتحقيق في المخالفات المالية والإدارية بمديرية التعليم بالإسكندرية وبإدارة برج العرب بعد أن سلمت "المساء" مستندات لوزير التربية والتعليم بالمخالفات التي تحدث بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية من تعيينات بالمجاملة وتعيينات بالكنترولات.
كانت "المساء" قد كشفت وجود "مافيا" من الفساد تعشش بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية في أبريل 2010 وقام وقتها د. أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم الأسبق بعد النشر في "المساء" والتحقيقات التي أجراها بنقل سمير الخشن مدير مديرية التعليم بالإسكندرية لديوان الوزارة .. وبنقل محمد نجيب مدير إدارة شئون الطلبة والامتحانات ورئيس كنترول "نبوية موسي" وأحمد عويس وكيل الكنترول وإبعاد محسن جورج من كنترول ليسيه الإسكندرية وتم الإبعاد بالفعل.
الغريب أنه بعد الثورة عاد أحمد عويس للعمل كمدير لإدارة برج العرب التعليمية بعد إلغاء ندبه للعمل كوكيل لكنترول "نبوية موسي".
ولأن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية "عزبة وبلا صاحب" طلب أحمد عويس من محمود العريني مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية ان يعمل بالكنترول مثل المحظوظين كزوجة العريني نبيلة أحمد صبري رغم وجود مانع من ذلك لأن محمود العريني هو رئيس قطاع مشرف كنترول نبوية موسي وليسيه وتم انتدابها للعمل بليسيه ومثل د. محمد زمارة وكيل مديرية التعليم بالإسكندرية الذي انتدب علي الورق ولا يحضر للعمل وبالفعل تم انتداب أحمد عويس.
لم ينس عويس كاتم أسراره وهو "ثروت" سائقه الخاص الذي سوي حالته ونقله من العمل كسائق للعمل كفني بمدرسة برج العرب القانونية الصناعية وبعد النقل انتدب وعاد للعمل كسائق لمدير إدارة برج العرب التعليمية.
كشفت التحقيقات ان هناك تلاعباً كبيراً في التعاقدات الخاصة بسد العجز بإدارة برج  العرب والتعيينات تمت بالمخالفة حيث تركوا خريجي كليات التربية واستعانوا بأقارب وأبناء المسئولين بالإدارة.
علمت "المساء" ان هناك شبهة مجاملات في ندب السيد عبدالمعطي عبداللطيف محمد مدرس رياضيات ثانوي بإدارة برج العرب لأنه قام من قبل بالتدليس في أوراق تقدمه ببيانات خاطئة حيث دون الاستمارة علي أنه معلم ثانوي حاسب آلي رغم ان وظيفته معلم رياضيات وعندما صدرت حركة الترقيات بالأمر التنفيذي للترقية صدرت كمعلم ثانوي حاسب آلي وعندما انتهت حركة الترقيات بالأمر التنفيذي للترقية لمعلم أول جاء بالحركة ترقيته معلم أول ثانوي حاسب آلي وتم التصويت وللأسف لم يتم تنفيذ حركة الصواب للآن.
المشكلة أنه رغم صدور قرار لمحمد نجيب رفاعي مدير إدارة شئون الطلبة والامتحانات من عمله كرئيس للجنة النظام والمراقبة  فإن القرار واضح ولأن العملية كلها سمك لبن تمر هندي تم نقله للعمل مع صديقه أحمد عويس وتكليفه بالعمل كمسئول عن الاتصال السياسي.

--------------------- 

أخبار التعليم والمعلمين بالأسكندريه اليوم5/4/2012 : نقيب المعلمين بالأسكندريه "قريبا تحويل 850 من مدرسى العقود المميزة الى تثبيت "

أحتفل مساء  امس مدرسى  العقود الداخلية بالاسكندرية بالصالة المغطاة باستاد المحافظة بمناسبة تعيين 1400 مدرس وتحويل عقودهم من عقد داخلى الى عقد مميز بحضور النائب الوفدى حسنى حافظ والنائب محمود عطية الذى سعى مع وكالة وزارة التربية والتعليم ومديرية التنظيم والمديرية الادارية والمديرية المالية لتعيين المدرسيين .
كما حضر الحفل عدد من نواب مجلس الشعب وعبد الناصر على منسق عام نقابة المعلمين وعمرو شوقى وكيل وزارة الشباب والرياضة ومحمود العرينى وكيل اول وزارة التربية والتعليم ولفيف من المسئوالين بادارات التربية والتعليم وكلاء الادارات التعليمية .

واكد خالد مرسى نقيب المعلمين بالمحافظة على انه يوجد مرحلة اخرى للتعيين سوف تعلن قريبا وهى تحويل مدرسى العقود المميزة الى تثبيت ويبلغ عدد المدرسى المرحلة الثانية 850 مدرس .
وقال محمود العرينى بانة ليس صاحب فضل فى تعيين المدرسين , ولكن يوجد منظومة داخل مديرية التربية والتعليم تعمل بصدق واخلاص للعمل على تلبية مطالب المعلمين حتى يعود ذلك فى صالح الطالب. متابعا:" نأمل فى نقوم بتغير الخريطة التعليمية الى الافضل لان العلم اساس كل تقدم ورقى فى اى مكان , ولم يتم ذلك الا بالتعاون والاتحاد من اجل المحافظة على ما يحتاجة التعليم خلال الفترة القادمة".
وشهد الحفل فقرات من الاناشيد الوطنية للاطفال والاغانى وبعض الفقرات الفنية التى اسعد بها الحضور واختفى عن الحفل كما كان مقرر المحافظ  الدكتور اسامة الفولى ووزير التربية والتعليم جمال العربى .


----------------------------

"بسبب الكادر"اشتباك بالأيدى بين مدرسى الإسكندرية وموظفى هيئة الأبنية التعليمية بسموحة

اشتبك  العشرات من مدرسي الإسكندرية مع موظفي هيئة الأبنية التعليمية بمنطقة سموحة صباح اليوم الخميس  احتجاجا علي إلغاء اختبار الكادر للمرة الثالثة علي التوالي و تسبب في حالات إغماء بين ،الطرفين وقاموا باحتجازهم داخل الهيئة لأكثر من 5 ساعات  

وقال المدرسون والمدرسات   إننا مجموعة كبيرة غير مثبتين في وزارة التربية والتعليم ولابد من دخول امتحان الكادر حتي يتم تثبيتنا في الوزارة وأضافوا في كل مرة نأتي في الموعد المحدد للامتحان ويتم إلغاؤه دون أي سبب.

وأكدت مني مصطفي مدرسه أنه للمرة الثالثة يتم إلغاء الامتحان وحينما نحتج يتم طردنا خارج المكان ولم نتلق ردا من أي مسئول خاصة وأن وكيل الوزارة نفسه لا يعلم أن هناك امتحان لكادر المعلمين ولم يقم حتي الآن بتنفيذ مطالبنا وأقلها إجراء الامتحان في موعده

----------------------

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق