الخميس، 29 مارس، 2012

آخر أخبار التعليم والمعلمين والطلاب اليوم 29/3/2012 :آخر أخبار قانون كادر المعلمين الجديد اليوم 29/3/2012 ..وآخر قرارات وتصريحات وزير التربيه والتعليم "جمال العربى" ..و آخر بيان لوزارة التربيه والتعليم .."والتعليم" تؤكد فصل المعلمة في واقعة تقبيل التلميذ المصري قدميها بالبحرين..و تنازل مرشحين مع بداية انتخابات المعلمين بالسويس

آخر أخبار قانون كادر المعلمين الجديد اليوم 29/3/2012 : «لجنة وزارية» توافق مبدئياً على تعديل «كادر المعلمين»  


حصلت «المصرى اليوم» على التعديلات الجديدة التى ناقشها جمال العربى، وزير التربية والتعليم، مع اللجنة التشريعية برئاسة وزير العدل، يوم الاثنين الماضى، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 155 لسنة 2007 «كادر المعلمين» الذى صدر بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، وذلك بإضافة «باب سابع» لقانون التعليم، ويقوم هذا الباب على فصل وظائف المعلمين والعاملين المدنيين بالدولة الخاضعين لأحكام القانون رقم 47 لسنة 1978 من حيث شروط التعيين والترقية والتنمية المهنية والأجور. وتشمل التعديلات المقترحة، خلال اللقاء، إضافة الفئات التى حرمت من تطبيق الكادر عليها مثل مشرفى ووكلاء الأنشطة وموجهى صيانة الحاسب الآلى وغيرهم من مشرفى التغذية وإخصائيى الخدمات مثل التخطيط والمتابعة، والوسائل التعليمية، وشؤون الطلبة.. وغيرهم.
واقترحت التعديلات إعادة تكليف خريجى كليات التربية فى وظيفة معلم مساعد حسب حاجة المدارس بالمحافظة لمدة سنتين قابلة للتجديد سنة أخرى.
وجاء ضمن الاقتراحات «إلغاء شرط الامتحان» كأداة للحصول على الكادر، واستبداله ببرامج تنمية مهنية، فضلاً عن المطالبة بتسوية من يحصل على مؤهل عال أثناء الخدمة بشرط استيفاء المتطلبات التى تحددها الأكاديمية المهنية للمعلمين.
ويشار إلى عدة مطالب أخرى شملها الاقتراح، ومنها: نقل سلطة تعاقدات المعلمين المساعدين من الوزير إلى المحافظ المختص تفعيلاً لمبدأ اللامركزية، وإلغاء اختيار شاغلى وظائف «موجه أول» و«موجه عام» من الوظيفة الأدنى مباشرة، وأن تكون جميع وظائف التوجيه بالاختيار فى مسابقة عامة مفتوحة، وكذلك اختيار شاغلى وظيفة «مدير» و«وكيل المدرسة».
كما تضمن الاقتراح منح علاوة ترقية تماثل العلاوة الدورية عند ترقية المعلم، ومعالجة القصور التشريعى بإضافة إجازات للمعلم المساعد مثل المعلم، واعتبار الدروس الخصوصية من المخالفات التأديبية

--------------------

قناة الرحمة برنامج من القاهرة لقاء مع د/رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية و التعليم و د/عبدالتواب ازهرى عضو لجنة التعليم بمجلس الشعب يوم الاربعاء الموافق 28-3-2012

 

-----------------------

 "وزارة التربيه والتعليم" تؤكد فصل المعلمة في واقعة تقبيل التلميذ المصري قدميها بالبحرين

أكد الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن وزارة التربية والتعليم فى مملكة البحرين، قررت فصل المعلمة التى أجبرت التلميذ المصري يبلغ من العمر 4 سنوات، على تقبيل قدميها، بعدما أثبتت ذلك التحقيقات التى أشرف عليها الدكتور ماجد النعيم، وزير التعليم البحرينى شخصيًا.

وقال مسعد إن مسئولى وزارة التعليم البحرينية، تصرفوا مع هذا الموقف، بصورة أسرع من تواصل وزارة التربية والتعليم المصرية معهم، وأن هذا يؤكد عودة مصر لمكانتها الحقيقية، كما يجزم بعودة الكرامة المصرية من جديد، فضلًا عن عودة مصر لحضن العروبة.


ووجه مسعد الشكر لـ"التعليم البحرينى" على الموقف الحازم مع هذه المعلمة، وقال: "كل الشكر للمسئولين البحرينيين، الذين تحركوا بشكل سريع للتحقيق فى الواقعة، وهذا يؤكد أنهم لا يفرقون بين طالب مصرى أو بحرينى، والكل فى النهاية عربى"
------------------------ 

((آخر أخبار لجنة التعليم بالبرلمان يوم 26/3/2012 - "بالنسبة لمشروع العودة لنظام التكليف لطلاب كليات التربيه :"" شعبان عبد العليم: تعيين خريجى التربية للأعلى تقديرًا""))إضغط على الخبر للإطلاع على التفاصيل 

  ------------------------------

آخر تصريحات وزير التربيه والتعليم / جمال العربى "بمجلس الشعب" يوم 28/3/2012 : إلغاء "إنجازات الرؤساء السابقين" من منهج الدراسات الاجتماعية

أكد الدكتور جمال العربى وزير التربية والتعليم حذف الباب الرابع من كتاب الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائى الذى يتحدث عن انجازات الرؤساء السابقين.
وقال العربى فى جلسة مجلس الشعب مساء الأمس إنه تم تسليم مذكرة جديدة للمدارس لتدرس بدلا من الباب الملغى وقد وصلت إلى المدارس بالفعل.

وكان مجلس الشعب قد ناقش الأخطاء التاريخية التى جاءت بالكتاب فى ضوء تقرير لجنة التعليم والبحث العلمى والتى أمضت بالغاء الدرس الثالث من الباب الرابع بالكتاب والتى يتحدث عن رؤساء مصر السابقين وانجازاتهم.

وقال الدكتور شعبان عبد العليم رئيس لجنة التعليم ومقرر الموضوع أن بعض المواطنين اشتكوا من أن الدرس يتضمن إنجازات الرئيس المخلوع ولم يتضمن السلبيات وأهمها ديون مصر التى بلغت 1500 مليار جنيه وافقار شعب مصر.

وأشار إلى أن الدرس جاء فيه أنه على الرغم من هذه الإنجازات فإن الشعب لم يرض عنها وقام بثورة ضده وقال إن هذا خطأ فالشعب ثار لاسباب كثيرة أهمها غياب الديمقراطية والحرية والعدالة الإجتماعية.

وطالب رئيس اللجنة فى توصياتها بإلغاء الدرس لأن عدم تدريسه لن يضر الطلاب وإعتذار وزارة التربية والتعليم عن هذا الخطأ ومحاسبة المراجعين والمؤلفين عن الخطأ لأنه مكتب بعد الثورة.

وأبدى رئيس لجنة التعليم إعتراضه على قرار الوزير وقال إن الوزير لو أعلن ذلك قبل مناقشة التقرير لما كانت هناك حاجة للمناقشة.

ورد الوزير قائلا إن ماذكره الدكتور عمرو حمزاوى عن ضرورة كتابة التاريخ بصورة موضوعية تتحدث عن الإنجازات التى تمت بحيدة تامة جعله يتحدث عن تغيير أسلوب اعداد الكتب التاريخية بحيث تظهر الأشخاص من خلال الأحداث وليس العكس.
وذكر أنه كان يعتقد أن اللجنة تعلم بهذا الإجراء وأبدى إعتذاره عن ذلك.
-----------------------

آخر قرارات وزير التربيه والتعليم / جمال العربى يوم 28/3/2012 : قرار فتح باب التسجيل للترقي لمعلمي المرحلة الرابعة

قرر جمال العربى، وزير التربية والتعليم، فتح باب التسجيل للمرحلة الرابعة والأخيرة من خطة الوزارة لترقية 600 ألف معلم، وذلك لمن لم يسجل أو كانت لديه موانع تمنعه من إتمام عملية التسجيل خلال الفترة من 1/4/2012 إلى 5/4/2012.
وأكدت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن موعد التدريب عقب الانتهاء من عملية التسجيل.
يأتي ذلك استجابة من وزير التربية و التعليم لمطالب العديد من طلبات المعلمين الذين تنطبق عليهم الشروط للتقدم للترقية ضمن المرحلة الرابعة (الذين أمضوا خمس سنوات فأكثر على الدرجة المالية السابقة) من خطة الوزارة لترقية 600 ألف معلم، والتى سبق أن فتحت الأكاديمية المهنية للمعلمين التسجيل لهم من خلال موقع الأكاديمية وصفحاتهم الشخصية عليه خلال الفترة من 1/1/2012 إلى 21/3/2012
.
---------------------- 

بيان وزارة التربيه والتعليم يوم 28/3/2012 : المواد التدريبية الخاصة بترقيات المعلمين متاحة على موقعنا

أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان لها أنه يتم الآن تدريب معلمى المرحلة الثالثة الذين أمضوا 6 سنوات فأكثر على الدرجة المالية السابقة.

وأشارت إلى أن عددهم يبلغ 294902 معلم تقريبا من معلمى التعليم الثانوى العام والفنى مواد ثقافية ورياض الأطفال بكليات التربية بالجامعات المصرية وكليات رياض الأطفال.

وأوضحت الوزارة في بيانها أنه بالنسبة لباقى المعلمين بالمراحل التعليمية الأخرى الابتدائى والإعدادى والثانوى الفنى مواد فنية والعاملين بالدواوين، فسيتم تدريبهم من خلال المواد التدريبية التى تم رفعها على الموقع الإلكترونى للأكاديمية وأصبحت متاحة للتعامل عليها اعتبارا من يوم الأحد الموافق 25/3/2012.

وقالت: "أما بالنسبة لمضمون ما تم رفعه على موقع الوزارة بهذا الشأن، فأوضح البيان أن المعلمين سيجدون التكليفات المطلوبة من كل معلم تبعا للمستوى الوظيفى الذى يشغله وأيضا الإرشادات الكاملة لإجراءات تنفيذ البحث ومواعيد الانتهاء منه".

وتابعت: "كما سيجدون إيضاحا لآخر موعد لتسليم ملف المعلم الخاص بالترقى والذى يتضمن تقريرى كفاية عن العامين السابقين وتقرير مدير وتقريرا موجها وصحيفة أحوال إلكترونية معتمدة، وعمل بحث من خلال الاطلاع على المواد التدريبية".


واختتمت قائلة: "ويكون البحث بديلا عن شهادة اجتياز التدريب لمن لم يخضع للتدريب، مع اعتبار أنه ليس هناك ثمة فارق بين التدريب والبحث ولكن كلها سبل للوصول لاستيفاء شروط ترقى الزملاء المعلمين".


 ------------------------

المواد التدريبية لمعلمى المرحلة الثالثة للترقى فى وظائف كادر المعلمين2012

-------- 

موقع رائع لعمل الابحاث التربويه

تعلم لتصلLEARN TO EARN

---------------------

 --------------------------- 

  وزير التربية والتعليم يهدد البرلمان بالاستقالة فى جلسة اليوم 29/3/2012



---------------------------------

 أعلنت  وزارة التربية والتعليم  تسلمها 22 مليون كتاب مدرسى من كتب الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى المقبل (2012/2013).

واضافت انها قد  صرفت مايقرب من  12 مليون كتاب للمديريات والإدارات التعليمية، خلال الأسبوعين الماضيين، وينتهى توريد كتب الفصل الدراسى الأول للعام القادم فى موعد غايته 30 يوليو 2012 .تجنبآ لأزمة كل عام دراسي في تأخر استلام الكتب للطلبة حتى أوقات متأخرة من الفصلين الدراسيين، مما يؤدي إلى إلتجاء الطلبة للكتب الخارجية.

وقال  أحمد بهاء الدين شحاته رئيس الإدارة المركزية لشئون الكتب بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أنه تم إضافة عدد من الصفحات بين 30 الى 50 صفحة إلى 30 كتاب مدرسى من كتب التعليم الأساسى،و تحتوى تلك الصفحات على تدريبات شاملة ، ونماذج امتحانية، لتدريب الطلاب على صياغة أفكار الإجابة على الأسئلة الامتحانية، وذلك في إطار تفعيل استخدام الكتاب المدرسي.
 --------------------
تربويون: إلغاء تدريس إنجازات مبارك والسادات قرار خاطئ ويجب تدريس التاريخ بطريقة محايدة تذكر لكل رئيس ما له وما عليه
أكد الدكتور جمال العربى وزير التربية والتعليم حذف الباب الرابع من كتاب الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائى الذى يتحدث عن انجازات الرؤساء السابقين.

وقال العربى فى جلسة مجلس الشعب مساء أمس إنه تم تسليم مذكرة جديدة للمدارس لتدرس بدلا من الباب الملغى وقد وصلت إلى المدارس بالفعل.

وكان مجلس الشعب قد ناقش الأخطاء التاريخية التى جاءت بالكتاب فى ضوء تقرير لجنة التعليم والبحث العلمى والتى أمضت بالغاء الدرس الثالث من الباب الرابع بالكتاب والتى يتحدث عن رؤساء مصر السابقين وانجازاتهم.

ومن ناحيته أكد الدكتور كمال مغيث، خبير التعليم والاستاذ بالمركز القومي للبحوث التربوية والتنمية في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" أن قرار إلغاء تدريس انجازات الرؤساء السابقين هو قرار خاطئ ومتعجل وليس موضوعيُا ولا علميًا.

جاء ذلك ردًا على اعلان جمال العربي وزير التربية والتعليم أمام مجلس الشعب أمس والذي يتضمن حذف الباب الرابع من كتاب الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائى الذى يتحدث عن انجازات الرؤساء السابقين، واستبداله بتدريس مضمون مذكرة أخرى تسلم للتلاميذ بدلا منه.

وأوضح مغيث: ان مقررات التاريخ من المفترض ان المسئول عن وضعها واختيار مضمونها المناسب للتدريس لكل مرحلة دراسية وعمرية هم خبراء متخصصون في التاريخ وليس من حق الوزارة ولا مجلس الشعب ولا أي جهة أن تتدخل فيما يراه هؤلاء الخبراء صحيحًا.

وأشار مغيث إلى أن فكرة إلغاء تدريس إنجازات الرؤساء من المناهج سيعني ان الوزارة تنوي تقديم معلومات تاريخية مشوهة ومختصرة تلغي الهدف من تدريس التاريخ نفسه.

وأكد انه يجب على وزير التعليم ان يعي أن وزارته ليست هى المتحكمة الوحيدة فيما يدخل لعقول اولادنا من معلومات، فهناك مصادر عديدة للمعلومات اهمها شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي التي من خلالها بدأ الشباب يتخلصون من جهلهم وسلبيتهم ويسقطون نظام مبارك.

أما عبد الحفيظ طايل، مدير المركز المصري للحق في التعليم فصرح لأن فكرة إلغاء تدريس إنجازات الرؤساء السابقين من اي منهج دراسي ليس هو الحل الصحيح الذي سيخلص الوزارة من الانتقادات التي وجهت لها مؤخرًا بسبب تدريس إنجازات مبارك بعد الثورة.

وأوضح طايل، ان الطريقة المنطقية والتربوية في تدريس التاريخ في اي مرحلة دراسية، لابد ان تكون محايدة تمامًا تذكر لكل رئيس ما له وما عليه دون اي انحياز، وتشجع الطالب على ان يعمل عقله ويكون رأيًا معينًا حول كل شخصية وفقًا لما قرأه من وقائع غير مزيفة، وهو ما لم يتوفر نهائيا في مناهج التاريخ التي تدرس في مصر طوال الثلاثين سنة الماضية، حيث تضخم في الايجابيات وتهمل السلبيات.

وأضاف: ان فكرة الالغاء التي قررها الوزير تعني ان الوزارة ما زالت تسير علي نمط النظام القديم الذي كان يقوم على (يا إما تدرسوا بطريقتنا يا إما بلاش)، اي ان الوزارة لا تريد ان يكون رأيها قابلا للصواب والخطأ.

وأشار طايل إلى أنه إذا كان الوزير قد اتخذ هذا القرار ليرضي البرلمان فهذا شيء متوقع لان الأغلبية ظلمت في العهد السابق وهى الان تحمل نوعًا من العداء وهو ما يجعلها تسلك منهج الحزب الوطني المنحل في طريقة التفكير.

----------------------

استقالات جماعية لمستشارى (التربية والتعليم)

تقدم مستشارو جمال العربى، وزير التربية والتعليم، باستقالات جماعية أثناء اجتماعهم بالوزير، مساء أمس الأول، لاعتراضهم على ما سموه «مناخ العمل غير المناسب»، على خلفية احتجاجات نظمها موظفو ديوان الوزارة فى الفترة الأخيرة للمطالبة برحيل المستشارين لتقاضيهم مبالغ طائلة، بحسب المحتجين.
ومن المستقيلين رضا أبو سريع، مساعد الوزير لتطوير التعليم، طارق الحصرى، مساعد الوزير للتطوير الإدارى، رأفت رضوان، مستشار الوزير، نرمين النعمانى، رئيس وحدة التخطيط، رانيا خليفة، المستشار الإعلامى، واللواء عبد المنعم معوض، مدير العلاقات العامة.
وقال أحد المستشارين المستقيلين لـ«الشروق» إن الوزير كان يرغب فى بقائهم، مدللا على ذلك بمبادرته لتجديد التعاقد مع بعضهم حتى 30 يونيو المقبل، إلا أنهم فضلوا الرحيل اعتراضا على ما يثار حولهم من شائعات، بحسب وصفه.
ووصفت نقابة المعلمين المستقلة قبول الوزير لاستقالاتهم بـ«الخطوة الجيدة»، وقال أيمن البيلى، وكيل النقابة إن هذه الخطوة جاءت بعد ضغط موظفى الديوان الذين هددوا بالإضراب فى حالة عدم رحيل المستشارين.
----------------------------
مستشارو وزير التعليم يُخلون مكاتبهم ويرحلون..ويؤكدوا تقدمهم بإستقلتهم للعربى
 ---------------------------

قرر مرشحين التنازل  مع بداية فتح باب الاقتراع لانتخابات نقابة المعلمين بالسويس حيث تقدم محمد خزيم بالتنازل عن ترشيحه على منصب النقيب ليصبح عدد المتنافسين 5 مرشحين
كما تقدم ممدوح حسن بتنازله على  مقاعد اعضاء مجلس النقابة ليصبح عدد المرشحين 59 مرشح حيث تتم الانتخابات فى مقر النقابة الفرعية وتستمر حتى الخامسة مساءا وسط تكتلات من الاخوان والمستقلين فى منافسة شرسة من اجل تشكيل اول مجلس بالانتخاب عقب الثورة حيث يتم اختيار نقيب و 30 عضو من بين المرشحين
ويخوض الاخوان المسلمين بقائمة مختلطة منها 11 من الاخوان و19 من المرشحين المستقلين بينما يسعى المرشحين من اعضاء المجلس القدامى تشكيل قائمة للعودة الى مجلس النقابة من جديد

 -------------------------------
 3369 مدرسة خارج المشاركة في الانتخابات الرئاسية
 ---------------------- 

معلمو الأجر يجددون تظاهرهم بالقليوبية بسبب التنظيم والإدارة


جدد المئات من معلمى الأجر بالقليوبية تظاهرهم اليوم أمام ديوان عام المحافظة احتجاجا على عدم تثبيتهم.

وهدد المتظاهرون بالاعتصام المفتوح والإضراب عن الطعام أمام مبنى المحافظة، وذلك بسبب تأخر رد هيئة التنظيم والإدارة على خطاب الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية والذى يطالبه بضرورة توفير درجات وظيفية لعدد 16 ألف مابين معلم وعمال وموظف بالتعليم.


وكان الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية قد عقد اجتماعا موسعا حضرة بعض أعضاء مجلس الشعب والشورى عن حزب الحرية والعدالة وحزب النور، وقيادات المحافظة ووكيل التربية والتعليم ووفد من ممثلى المعلمين المتظاهرين الذين يطالبون بالتثبيت، واستعرض "زايد" خلال الاجتماع لقائه مع جمال العربى وزير التربية والتعليم بحضور حمود العمريطى مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية وممثلين عن المعلمين المتعاقدين بالمحافظة، لوضع حل لمشكلة المعلمين المتعاقدين، وأشار محافظ القليوبية خلال الاجتماع بأن " "العربى"، طالبهم بضرورة تقدم المعلمين المتعاقدين بالمستندات الخاصة بهم إلى مدير المديرية، وإرسال كشوف بالأسماء التى لها حق التعيين إلى الوزارة، بحيث يتم مخاطبة وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بالاتفاق مع المحافظ، بشأن تثبيت من تنطبق عليهم شروط التعيين، وأكدا "زايد" أنه تم إرسال الكشوف، ومع ذلك لم يرد إلينا أى قرار بشأن توفير درجات للتثبيت، وهذا ما أثار حفيظة المعلمين وقاموا بتنظيم وقفة احتجاجية لمطالبهم المشروعة.


وأكدا النائب على ونيس عضو مجلس الشعب خلال اللقاء بأن التعين والتثبيت ليست من سلطات المحافظ، وذلك لعدم توافر دراجات وظيفية ومالية، وأشار إلى أنه سيتقدم بطلب إحاطة عاجل لرئيس مجلس العشب ورئيس مجلس الوزراء، ووزراء التعليم والمالية ورئيس هيئة التنظيم والإدارة للمطالبة بتوفير الدرجات اللازمة لتثبيت جميع العاملين المؤقتين بالدولة، وبعد سماع مطالب المعلمين طالب النائب محسن راضى بضرورة إرسال خطاب موجه إلى رئيس هيئة التنظيم والإدارة يطالبه بتوفير درجات وظيفية لعدد 16 ألف متعاقد مابين معلم وموظف وعامل، وأكد خلال الاجتماع أنه سيسعى وراء هذا الطلب حتى يتحقق.


ومن جانبه أكد الدكتور أحمد دياب أمين عام حزب الحرية والعدالة بالقليوبية، ووكيل لجنة التعليم بالشعب، بأن مشكلة العمالة المؤقتة بالجهاز الإدارى على مستوى الجمهورية، فى أولويات الأجندة التشريعية فى الدورة البرلمانية الأولى لمجلس الشعب، وطالب "دياب" جميع العاملين المؤقتين بجهاز الدولة التحلى بالصبر، مؤكدا أن ما يحدث ن مماطلة من جانب الحكومة هو أسلوب قديم وامتداد لعقلية النظام السابق فى التعامل مع القضايا الحيوية، وأضاف أن البرلمان لن يقبل بحلول نظرية لا تؤدى إلى وصول الحقوق إلى مستحقيها.


وأشار وكيل لجنة التعليم بان مشكلة تثبيت العمالة المؤقتة، خاصة فى قطاع التعليم ناقشت داخل اللجنة، بحضور جمال العربى، وزير التربية والتعليم وزير التربية والدكتور صفوت النحاس، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وأكدوا خلال مناقشة، طالبات الإحاطة أن الاتجاه داخل الحكومة الآن هو تثبيت كافة العمالة المؤقتة وإعادة توزيعها داخل جهات الدولة حسب تخصصاتها.
 ------------------------ 

أخبار التعليم والمعلمين بالشرقيه اليوم 29/3/2012 : معلمو الشرقية يقتحمون مبنى المحافظة ويهددون بحرقه

 قام العشرات من معلمى محافظة الشرقية باقتحام مبنى ديوان عام محافظة بمدنية الزقازيق اليوم الخميس، وهددوا بحرق المبنى بعد فشلهم فى مقابلة المحافظ الدكتور عزازى على عزازى، لعرض شكواهم لرغبتهم للعودة لعملهم، وانتقلت قيادات الشرطة لمحاولة السيطرة على المحتجين.

كان الدكتور عزازى على عزازى محافظ الشرقية، أصدر تعليمات بإغلاق كافة أبواب المحافظة بالجنازير، وقام ببناء جدار من الطوب والأسمنت ليفصل مبنى الديوان الموجود به مكتبه عن باقى مبانى الديوان، وقام بعمل سياج صاج على الأبواب لإحباط أى محاولة تسلل من المواطنين للمبنى.
 ---------------------------


 ---------------------- 
TAGS

 الأكاديميه المهنيه للمعلمين | موقع وزارة التربيه والتعليم الفيس بوك |  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق