الأربعاء، 28 مارس، 2012

آخر أخبار التعليم والمعلمين والطلاب اليوم 28/3/2012 : البيلى: مليونية السبت رسالة المعلمين الأخيرة لأصحاب القرار .. المواد التدريبية لمعلمى المرحلة الثالثة للترقى فى وظائف كادر المعلمين2012 ..وانتخابات ساخنة للمعلمين في 53 لجنة فرعيةالإخوان والفلول يتنافسون علي أغلب المقاعد..و معلموا العقود فى إنتظار محافظ بورسعيد

  آخر قرارات وزير التربيه والتعليم / جمال العربى اليوم 28/3/2012 : قرار فتح باب التسجيل للترقي لمعلمي المرحلة الرابعة

قرر جمال العربى، وزير التربية والتعليم، فتح باب التسجيل للمرحلة الرابعة والأخيرة من خطة الوزارة لترقية 600 ألف معلم، وذلك لمن لم يسجل أو كانت لديه موانع تمنعه من إتمام عملية التسجيل خلال الفترة من 1/4/2012 إلى 5/4/2012.

وأكدت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن موعد التدريب عقب الانتهاء من عملية التسجيل.

يأتي ذلك استجابة من وزير التربية و التعليم لمطالب العديد من طلبات المعلمين الذين تنطبق عليهم الشروط للتقدم للترقية ضمن المرحلة الرابعة (الذين أمضوا خمس سنوات فأكثر على الدرجة المالية السابقة) من خطة الوزارة لترقية 600 ألف معلم، والتى سبق أن فتحت الأكاديمية المهنية للمعلمين التسجيل لهم من خلال موقع الأكاديمية وصفحاتهم الشخصية عليه خلال الفترة من 1/1/2012 إلى 21/3/2012
.

-------------------- 

آخر تصريحات وزير التربيه والتعليم / جمال العربى اليوم 28/3/2012 : إلغاء "إنجازات الرؤساء السابقين" من منهج الدراسات الاجتماعية

 أكد الدكتور جمال العربى وزير التربية والتعليم حذف الباب الرابع من كتاب الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائى الذى يتحدث عن انجازات الرؤساء السابقين.

وقال العربى فى جلسة مجلس الشعب مساء اليوم إنه تم تسليم مذكرة جديدة للمدارس لتدرس بدلا من الباب الملغى وقد وصلت إلى المدارس بالفعل.

وكان مجلس الشعب قد ناقش الأخطاء التاريخية التى جاءت بالكتاب فى ضوء تقرير لجنة التعليم والبحث العلمى والتى أمضت بالغاء الدرس الثالث من الباب الرابع بالكتاب والتى يتحدث عن رؤساء مصر السابقين وانجازاتهم.

وقال الدكتور شعبان عبد العليم رئيس لجنة التعليم ومقرر الموضوع أن بعض المواطنين اشتكوا من أن الدرس يتضمن إنجازات الرئيس المخلوع ولم يتضمن السلبيات وأهمها ديون مصر التى بلغت 1500 مليار جنيه وافقار شعب مصر.

وأشار إلى أن الدرس جاء فيه أنه على الرغم من هذه الإنجازات فإن الشعب لم يرض عنها وقام بثورة ضده وقال إن هذا خطأ فالشعب ثار لاسباب كثيرة أهمها غياب الديمقراطية والحرية والعدالة الإجتماعية.

وطالب رئيس اللجنة فى توصياتها بإلغاء الدرس لأن عدم تدريسه لن يضر الطلاب وإعتذار وزارة التربية والتعليم عن هذا الخطأ ومحاسبة المراجعين والمؤلفين عن الخطأ لأنه مكتب بعد الثورة.

وأبدى رئيس لجنة التعليم إعتراضه على قرار الوزير وقال إن الوزير لو أعلن ذلك قبل مناقشة التقرير لما كانت هناك حاجة للمناقشة.

ورد الوزير قائلا إن ماذكره الدكتور عمرو حمزاوى عن ضرورة كتابة التاريخ بصورة موضوعية تتحدث عن الإنجازات التى تمت بحيدة تامة جعله يتحدث عن تغيير أسلوب اعداد الكتب التاريخية بحيث تظهر الأشخاص من خلال الأحداث وليس العكس.
وذكر أنه كان يعتقد أن اللجنة تعلم بهذا الإجراء وأبدى إعتذاره عن ذلك.

 ------------------

((آخر أخبار قانون كادر المعلمين الجديد يوم 25/3/2012 : مساعد وزير التعليم: فوجئنا بتقديم الحزب الإخوانى نسخة مكررة من مشروعنا لقانون الكادر الجديد لـ«الشعب»))إضغط على الخبر للإطلاع على التفاصيل

((آخر أخبار لجنة التعليم بالبرلمان يوم 26/3/2012 - "بالنسبة لمشروع العودة لنظام التكليف لطلاب كليات التربيه :"" شعبان عبد العليم: تعيين خريجى التربية للأعلى تقديرًا""))إضغط على الخبر للإطلاع على التفاصيل

أخبار التعليم والمعلمين اليوم 28/3/2012 فى أسوان : تجمهر المعلمات المستبعدات أمام ديوان محافظة أسوان

أخبار التعليم بالشرقيه اليوم 28/3/2012 : مواطنون يحتجزون وكيل وزارة التربية والتعليم بمكتبه بالزقازيق

تقرير لجنة التعليم "بمجلس الشعب " بشأن الخطأ الوارد في مادة الدراسات اليوم 28/3/2012

 ---------------


المواد التدريبية لمعلمى المرحلة الثالثة للترقى فى وظائف كادر المعلمين2012

-------- 

موقع رائع لعمل الابحاث التربويه

تعلم لتصلLEARN TO EARN

---------------------

  البيلى: مليونية السبت رسالة المعلمين الأخيرة لأصحاب القرار

أكد أيمن البيلي وكيل نقابة المعلمين المستقلة أن مليونية المعلمين القادمة التي ستنظم أمام مجلس الشعب يوم السبت القادم ، ستكون هى رسالة أخيرة من المعلمين إلى أصحاب القرار في مصر ، حيث سيخرج معلمو مصر ليقولوا لهم نحن نرفض تصريحاتكم الوهمية وتحايلكم المكشوف و لن نتنازل عن تحقيق مطالبنا مهما كان الثمن .

كما ذكر البيلي أن الوقفة ستستنكر ايضا موقف الإخوان المعادي دائما لمصلحة المعلمين ، حيث قال إننا نقصد توصيل رسالتنا تحديدا لحزب الحرية والعدالة الذي أصبح حاليا حزب الأغلبية في مصر والذي دائما ما يفعل ما في مصلحته فقط ولم يفكر اي من أعضائه في مصلحة المعلمين ابدا ، فمثلا فوجئنا بأن هذا الحزب قدم مؤخرا لمجلس الشعب مشروعا لتعديل للكادر مماثلا تماما للمشروع الذى تقدمت به الوزارة ووافقت عليه كل تجمعات المعلمين المختلفة ، مما أدى إلى تعطيل اقرار تعديلات الوزارة لحين دراسة مشروع الإخوان ومقارنته به ، و هو ما يعني أن الإخوان هنا يسعون للممطالة والتسويف بحيث في النهاية يتم تنفيذ مشروعهم و يفرضون سيطرتهم .

كما استنكر البيلي أيضا قيام أعضاء نقابة المهن التعليمية من حزب الحرية والعدالة بشن حملة هجومية على حركات و ائتلافات المعلمين الذين أعلنوا مشاركتهم في مليونية المعلمين القادمة لمحاولة التأثير عليهم بحيث تكون اعداد المعلمين يوم المليونية قليلة و غير مؤثرة .

--------------- 

التعليم تطلب استبعاد المدارس الثانوية من انتخابات الرئاسة

أرسل الدكتور رضا مسعد السعيد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم مذكرة إلى لجنة الانتخابات الرئاسية للمطالبة باستبعاد المدارس الموجود بها امتحانات الثانوية العامة من لجان انتخابات الرئاسة، حفاظا على أرقام الجلوس والتعليمات الإرشادية الموجودة باللجان، ولكن لجنة انتخابات الرئاسة لم ترد حتى الآن على طلب الوزارة.

وأشار مسعد لـ"اليوم السابع" إلى أنه فى حال عدم موافقة اللجنة على طلب الوزارة باستبعاد اللجان الموجود بها امتحانات للثانوية العامة من لجان الانتخابات، لن يمثل ذلك مشكلة لأن هناك 4 أيام إجازة، سيتم فيها ترتيب لجان الامتحانات وإعدادها بشكل مناسب، لافتا إلى أن الامتحانات لن تضار من هذه الإجراءات على الإطلاق.


وأوضح مسعد أن نتيجة المقابلات الشخصية الخاصة بأعضاء الكنترولات الجدد مازالت مستمرة وسيتم الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة، وستخلو من الوساطة، لتصبح معايير المشاركة فيها من خلال الكفاءة والتميز والإلمام بأمور امتحانات الثانوية العامة، لافتا إلى أن هناك لجنة للتظلمات لمن لم يوفقوا فى المقابلة الشخصية.


وبيّن مسعد أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات هذا العام من أجل تقريب المسافات بين الكنترولات بشكل يؤمن وصول أوراق الإجابة فى الوقت المناسب دون عناء، مؤكدا أن الامتحانات سيتم تأمينها من خلال قوات الجيش والشرطة. 
 

-------------------------- 

أرقام جلوس المصريين بالخارج على موقع الوزارة
 أعلنت اليوم، الأربعاء، الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم أنه بالتعاون مع الإدارة العامة للمعلومات والحاسب الآلى سيتم إتاحة خدمة جديدة للاطلاع على أرقام جلوس الطلاب المصريين المقيمين فى الخارج عن طريق الاستعلام بالرقم القومى، وذلك تيسيراً على الطلاب وأولياء الأمور فى الحصول على أرقام الجلوس.

وأكدت إدارة
الامتحانات أنه سوف يتم ذلك من خلال الموقع الرسمى للوزارة على شبكة الإنترنت، ومن خلال بوابة الخدمات الإلكترونية.
 ----------------------------
أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان لها أنه يتم الآن تدريب معلمى المرحلة الثالثة الذين أمضوا 6 سنوات فأكثر على الدرجة المالية السابقة.

وأشارت إلى أن عددهم يبلغ 294902 معلم تقريبا من معلمى التعليم الثانوى العام والفنى مواد ثقافية ورياض الأطفال بكليات التربية بالجامعات المصرية وكليات رياض الأطفال.

وأوضحت الوزارة في بيانها أنه بالنسبة لباقى المعلمين بالمراحل التعليمية الأخرى الابتدائى والإعدادى والثانوى الفنى مواد فنية والعاملين بالدواوين، فسيتم تدريبهم من خلال المواد التدريبية التى تم رفعها على الموقع الإلكترونى للأكاديمية وأصبحت متاحة للتعامل عليها اعتبارا من يوم الأحد الموافق 25/3/2012.

وقالت: "أما بالنسبة لمضمون ما تم رفعه على موقع الوزارة بهذا الشأن، فأوضح البيان أن المعلمين سيجدون التكليفات المطلوبة من كل معلم تبعا للمستوى الوظيفى الذى يشغله وأيضا الإرشادات الكاملة لإجراءات تنفيذ البحث ومواعيد الانتهاء منه".

وتابعت: "كما سيجدون إيضاحا لآخر موعد لتسليم ملف المعلم الخاص بالترقى والذى يتضمن تقريرى كفاية عن العامين السابقين وتقرير مدير وتقريرا موجها وصحيفة أحوال إلكترونية معتمدة، وعمل بحث من خلال الاطلاع على المواد التدريبية".

واختتمت قائلة: "ويكون البحث بديلا عن شهادة اجتياز التدريب لمن لم يخضع للتدريب، مع اعتبار أنه ليس هناك ثمة فارق بين التدريب والبحث ولكن كلها سبل للوصول لاستيفاء شروط ترقى الزملاء المعلمين". 

---------------------

  معلموا العقود .. فى إنتظار محافظ بورسعيد

 رشق معلمو العقود المحلية ببورسعيد.. مبني مديرية التربية والتعليم بالمحافظة. بالحجارة. احتجاجا علي عدم تثبيتهم بوظائفهم أسوة بزملائهم بالمحافظات الأخري.. مما أدي الي تحطيم الواجهة الزجاجية للبوابة الرئيسية للمديرية. والباب الخلفي.
تعدي اعداد المتظاهرين 1800 معلما ومعلمة. واحتجزوا موظفي المديرية ومنعوهم من الخروج من مكاتبهم بعد انتهاء موعد العمل الرسمي.. ولم يهدأ من ثورتهم وغضبهم سوي الوعد "الأكيد" لهم بان إجراءات التثبيت الخاصة بهم في انتظار وصول محافظ جديد للأقليم. وان أول قرار له فور تعيينه سيكون إعتماده وتصديقه لأوراق تثبيتهم.
وإزاء غضب وسباب هؤلاء المعلمين.. فام جمال طه مدير الأمن بمبني المديرية. بتحرير مذكرة لوكيل الوزارة السيد بسيوني. لاتخاذ مايلزم تجاه هؤلاء المؤقتين الذين سلكوا مسلك البلطجية للمطالبة بتثبيتهم.

--------------------

  انتخابات ساخنة للمعلمين في 53 لجنة فرعيةالإخوان والفلول يتنافسون علي أغلب المقاعد

 تبدأ غدا الخميس المرحلة الثانية من انتخابات نقابة المعلمين والتي تجري علي مستوي اللجان الفرعية البالغ عددها 53 لجنة علي مستوي الجمهورية.
تنحصر المنافسات بين المعلمين المنتمين لقائمة الاصلاح والتغيير المحسوبة علي جماعة الاخوان المسلمين التي حصدت 60% في انتخابات المرحلة الأولي.. وأعضاء في نقابة المعلمين القديمة فلول ومستقلين دخلوا الانتخابات الحالية.أعلنت قائمة "الاصلاح والتغيير" انها سوف تخوض الانتخابات غدا في 40 فقط من جملة اللجان الفرعية المقرر بها إجراء الانتخابات بها.
وكشف أشرف الجمل منسق قائمة الاصلاح والتغيير للجمهورية ان جماعة الاخوان المسلمين تخوض انتخابات نقابة المعلمين ضمن قوائم ائتلافية تشمل العديد من التيارات والمستقلين المشهود لهم بالكفاءة ولا يزيد تمثيل المعلمين المنتمين للاخوان المسلمين بها عن 70% كما تشمل تلك القوائم معلمات وأقباطا.
أضاف منسق الاصلاح والتغيير ان المعلمين والمنتمين للقائمة يخوضون الانتخابات تحت برنامج انتخابي موحد في كل أنحاء الجمهورية يرفع شعار "نقابة قوية.. وكرامة معلم واصلاح التعليم" مشيرا إلي ان البرنامج يتكون من 5 جوانب أساسية وهي مادية وتشريعية ومهنية وأدبية واجتماعية تتضمن العديد من النقاط التي تلبي احتياجات المعلم وسبل تطوير التعليم من ابرزها انشاء بنك للمعلمين لاستغلال الموارد الضخمة المالية للمعلم وتعديل قانون النقابة ليسمح لعموم المعلمين بالمشاركة في انتخاب النقباء المعلمين بالمحافظات وأعضاء النقابة العامة ورفع مكافأة نهاية الخدمة ومعاش النقابة بما يليق بكرامة المعلم.. اضافة إلي الحفاظ علي كرامة المعلم خاصة في وسائل الاعلام ووضع اطار تحديد العلاقة بين المعلم والمتعلم وأولياء الأمور.. علاوة علي تطوير خدمات مستشفي المعلمين المركزي وانشاء مستشفيات للمعلمين في المحافظات.
أشار أشرف الجمل إلي ان محافظات القاهرة والقليوبية وسوهاج واسيوط والمنيا وجنوب سيناء تعد أكثر المناطق من حيث السخونة الانتخابية.
كرامة المعلم
في اللجنة النقابية للمعلمين في مصر الجديدة التي تضم إدارات مصر الجديدة والنزهة وشرق وغرب مدينة نصر تنحصر المنافسة بين المستقلين وأعضاء من النقابة القديمة.
قال احمد السعيد احد المرشحين في الانتخابات بتلك اللجنة انه يركز في برنامجه الانتخابي علي رفع نهاية الخدمة للمعلمين بالنسبة للنقابة وللمعاش لأنه البوابة الأساسية لرفع كرامة المعلم بدلا من اجبار المعلم علي الالتجاء إلي وظائف اضافية متعهدا أن تكون النقابة الفرعية لمصر الجديدة بمثابة بيت لكل المعلمين.
اما حمدي الدستاوي المرشح للنقابة الفرعية في المنصورة.. فأشار إلي ان المنافسة تنحصر في لجنة المنصورة التي تضم 14 إدارة تعليمية بين قائمة الاصلاح والتغيير وأعضاء قدامي بالنقابة متوقعا منافسة شرسة بين المرشحين نظرا لاتساع الدائرة.
قال مجدي علام منسق حركة المجلس الوطني للتعليم للمعلمين "إحدي حركات المعلمين المستقلة" ان المعلمين المستقلين يطالبون بتغيير قانون النقابة 79 لسنة 1969 الذي يمنع عموم المعلمين من اختيار ممثليهم بالنقابة العامة ونقبائهم في المحافظات والنقابة العامة.. مؤكدا ان ما يحدث حاليا لا يطبق في الانتخابات النقابية علي مستوي الجمهورية والتي تجعل الانتخابات يتحكم بها فصيل واحد فقط.. مشيرا إلي ان الانتخابات الحالية منحصرة بين المعلمين المنتمين للاخوان المسلمين وبعض المعلمين المستقلين وأعضاء قدامي بالنقابات فرعية المحسوبية علي النظام السابق.
 

-------------------- 

إنذار للمعلمين بدمياط لعدم إجراء انتخابات اللجان الفرعية

 أرسل الاستاذ أيمن عوض المحامي أمس انذارا إلي نقابه المعلمين بدمياط ينذرها فيها بعدم اجراء انتخابات اللجان الفرعيه تطبيقا لقرار وحكم محكمه القضاء الاداري بالمنصوره والخاص ببطلان انتخابات نقابه المعلمين بدمياط .

وقد صرح عوض عن كل من محمد عبد الوهاب الطلخاوي ومحمد محمد العوضي بأنه أرسل انذارا إلي كل من هيئه مفوضي الدولة باعتبارها الجهه المشرفه علي انتخابات النقابة وانذارا آخر لنقيب المعلمين بدمياط وإلي رئيس لجنه الانتخابات بنقابه المعلمين وذلك لتنفيذ حكم محكمه القضاء الاداري بالمنصورة ووقف أي اجراءات من شأنها الاخلال بالحكم وتحميل النقابة المسئولية ضد أي اجراء مخالف لحكم محكمه القضاء الاداري بالمنصورة .

وكانت محكمه القضاء الاداري بالمنصوره قد أصدرت يوم الخميس الماضي حكما بوقف تنفيذ قرار اعلان نتيجة انتخابات معلمين دمياط وإحالة الطعن لهيئة مفوضي الدولة وذلك فى الطعن المقدم من بعض مرشحى نقابة المعلمين ضد وزير التربية والتعليم ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المعلمين ونقيب المعلمين ورئيس اللجنة النقابية للمعلمين بدمياط.   
--------------------------------- 
معلمان يعتصمان اعتراضًا على عدم تنفيذ "بطلان" انتخابات النقابة بدمياط

دخل كل من محمد عبد الوهاب الطلخاوى ومحمد العوضى "معلمين" ومرشحين على مقعد النقابة بانتخابات نقابة المعلمين بدمياط، فى اعتصام مفتوح داخل مقر النقابة العامة للمعلمين بالقاهرة، وذلك اعتراضًا منهم على رفض نقيب المعلمين تنفيذ حكم المحكمة الذى أقرته محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة بالدعوى رقم 470 والخاص ببطلان انتخابات نقابة المعلمين ببندر ومركز دمياط والتى لم يكتمل نصابها القانونى ما دفعهما للمطالبة بتنفيذ حكم المحكمة.

وهدد المعتصمان بالإضراب عن الطعام لحين تنفيذ قرار القضاء.

جدير بالذكر أن هناك وفدًا من منظمة حقوق الانسان المصرية فى طريقه لزيارة المعتصمين بمقر النقابة في محاولة منهم لحل الأزمة.
 ------------------------ 
معلمو كفر الشيخ يرفضون الجمعية التأسيسية لتهميشها لهم
أعلنت النقابة المستقلة للمعلمين بكفر الشيخ وائتلاف المعلمين بسيدي سالم رفضهم للجنة التأسيسية وطريقة اختيار أعضائها والتهميش المقصود للمعلم.

وأكد صبري الشهاوي، المتحدث باسم ائتلاف معلمين سيدي سالم بكفر الشيخ أن الائتلاف أصدر بيانًا أعلن فيه رفضه للجنة التأسيسية للدستور لاستبعاد المعلمين منها.


وأضاف أن أعضاء الائتلاف أصابهم الحزن لما وصل الحال بالمعلم من تهميش وتقليل من شأنه، وعدم مصداقية هذه اللجنة في أنها تضم جميع طوائف الشعب فمنذ أن بدأت الترشيحات لها وهى في أمر مريب، حيث استبعدت اللجنة المعلمين من حسابها رغم إنهم يمثلون حوالي 20% من قوة العمل الحكومي.
 
 ----------------------
إضراب معلمي الأزهر بمطروح والموظفين لعدم صرف بدل الجذب
أضرب معلمي الأزهر والعاملين بالمعاهد الأزهرية بمحافظة مطروح صباح اليوم عن العمل، وذلك بسبب عدم صرف بدل جذب المناطق النائية عن شهر مارس.

كان نحو 200 مدرس وموظف بالأزهر، قد اعتصموا أمام المنطقة الأزهرية بحي الريفية صباح اليوم بسبب عدم صرف بدل جذب المناطق النائية خلال شهر مارس والذي يقدر بـ150% من أساسي الراتب بإجمالي مبلغ 650 ألف جنيه شهريا لجميع العاملين بالمنطقة الأزهرية بالمحافظة.


يذكر أن المعاهد الأزهرية بمحافظة مطروح يبلغ عددها 74 معهد ما بين إبتدائي وإعدادي وثانوي، وكذلك يصل عدد المدرسين بمنطقة مطروح الأزهرية إلى 1950 مدرس ومدرسة.
 
 --------------------------- 
خبراء: إصلاح التعليم مرتبط بإصلاح القوانين
 أكدت الدكتورة هبة نصار نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع والبيئة ،أن الفساد في التعليم مرتبط بالعديد من الأمور التي تبدأ من القوانين الخاطئة التي تتحكم بها والإدارة التي تعنيها .

وأوضحت أنه لا يمكن إصلاح منظومة التعليم في مصر إلا بإصلاح القوانين ، مشيرة إلى أن الفساد في المناقصات والممارسات اللااخلاقية التي تتم فيها ،والأبنية التعليمة التي تبنى بمجرد ورقة دون تخطيط أو تدقيق للأمور أو النظر إلى النطاق الجغرافي تخطيط وتجرى بمجرد ورقة ،موضحة انه لا يمكن للقضاء على الأمر ولا يمكن أن تطبق إلا من خلال منظومة عمل بالإضافة إلى الفساد في مناقصات الكتب المدرسية .

وأوضحت أن البحث العلمي مهم لتطوير التعليم لابد أن يطبق ويطور ،مؤكدة انه لابد من إعادة النظر في منظومة الأجور والجودة حيث أنها تتخذ كطريق لرفع الأجور،وليس معيارا حقيقيا للجودة التعليم وتطويرية.

بينما أوضح الدكتور أحمد غنيم الأستاذ بجامعة القاهرة أن الفساد في مصر مقنن اى تحميه القوانين ،مشيرا أن تكلفة الفساد تكاد تكون أكثر من الفساد نفسه ،مؤكدا انه بدون رفع مستوى الأجور سيظل الفساد موجود .

جاء ذلك خلال مؤتمر نحو اقتصاد أكثر شفافية في مصر ، الذي عقد اليوم ، تحت رعاية قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القاهرة، ومركز البحوث، والدراسات الاقتصادية والمالية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالتعاون مع الأمم المتحدة .
 --------------------------- 

تنفيذ مشروع "اليوم أوليمبي" لتلاميذ المدارس المتميزين رياضيا بالمنوفية

تقوم مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية بتنفيذ مشروع اليوم أوليمبي لتلاميذ المدارس المتميزين رياضيا وهو ما يسمى مشروع اليوم الرياضي للمدارس كنموذج محاكاة للأولمبياد بالإستاد الرياضي.

وأوضح مدير مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية أنه سيتم تنفيذعدة مشاريع رياضية خلال شهر أبريل المقبل، حيث تقوم المديرية بتنظيم مشروع دوري كبار السن فوق 35 سنة وسيتم تنفيذه في جميع الإدارات الفرعية للمديرية بمختلف مدن وقرى المحافظة في الفترة من 10 أبريل وحتى 15 أبريل والتنفيذ على المستوى المركزي من 22 أبريل وحتى 30 من الشهر نفسه.


تقوم المديرية بتنظيم مسابقات في ألعاب القوى وعمل التصفيات النهائية بالإستاد الرياضي بشبين الكوم، وتنفيذ اللقاء القمي للمدارس في ألعاب (الكرة الطائرة – تنس الطاولة – ألعاب القوى) للمعاهد الأزهرية وبالتعاون مع المجلس القومي للرياضة والمديرية.


وتقام المهرجانات الختامية والعروض الرياضية في محافظة الإسكندرية على مستوى الجمهورية، وتنظم كذلك المديرية ، إلى جانب تقييم المجموعات الرياضية لطلبة المدارس تحت 12 سنة بالمشروع القومي لمراكز برامج التنمية الرياضية بالقرى التي لا تتوافر بها خدمة رياضية بمدارس التربية والتعليم على مستوى المحافظة في اللقاءات القمية والتقييم في المهارات الأساسية لألعاب ( كرة السلة – كرة اليد – ألعاب القوى – الجمباز) وذلك لتصعيد يمثل المحافظة فيما بعد في المسابقات التي تقام على مستوى الجمهورية.
 ----------------------- 
شباب ضد فساد التعليم: لن نفرح إلا برحيل القيادات
رصد "صدى البلد" حالة من الفرحة الممزوجة بالحذر داخل أروقة وزارة التربية والتعليم بعد ما نشره عن تفاصيل الاجتماع السري الذي أعرب فيه بعض قيادات الوزارة عن رغبتهم في عدم التجديد لهم لفترة عمل جديدة في ظل المطالبات التي تزايدت مؤخرا بإقالتهم.

وصرح مصدر مسئول من داخل حركة شباب ضد فساد التعليم والتي كانت سببا رئيسيا في إشعال المطالب الخاصة بإقالة مستشاري ومساعدي الوزير واتهامهم بالتربح بالآلاف دون أن يكون لهم دورا ملموسا في تسيير أعمال وزارة التربية والتعليم، قائلا: "بلا شك هذا الخبر يسعدنا ولكننا لن نصدق إلا بعد أن يرحلوا عن الوزارة بشكل عملي على أرض الواقع، فنحن لا نريد مجرد كلام منهم للوزير، فهم مازالوا حتى الآن يأتون للوزارة، ونحن مستمرون في محاربة الفساد بشتى أنواعه، وعليهم أن يسرعوا بتقديم استقالاتهم رسميا إذا كانوا فعلا صادقين في نيتهم لاتخاذ تلك الخطوة".

كما أكد المصدر أن رحيل هذه القيادات لن يكون الخطوة الأخيرة في نشاط الشباب ضد فساد التعليم، فهناك قيادات أخرى مازالت باقية ولم نسمع حتى الآن أي استجابة لا منها ولا من الوزير بشأن مطالبنا برحيلها. 

 ---------------------------- 

مدرسة "هورين" بالمنوفية تخطط لوضع كاميرات لمراقبة المدرسين

كشف عبد الفتاح مصطفى، مدير مدرسة كفر هورين الابتدائية الحديثة ببركة السبع عن أن المدرسة تعتزم بعد حصولها على شهادة ضمان جودة التعليم والاعتماد، ضمان استمرارية الجودة بالمدرسة من خلال وضع كاميرات لمراقبة العملية التعليمية سواء أداء الطلاب أو المدرسين بالمدرسة مشيرًا إلى أنه سيبدأ فى تنفيذ خطته لمراقبة المستوى التعليمى بالمدرسة بعد عقد اجتماع مجلس أولياء الأمور وبحث سبل التمويل.
جاء ذلك خلال حفل مدرسة كفر هورين الابتدائية الحديثة لعرض أنشطة وإنجازات المدرسة أمام لجنة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لمتابعة سير العملية التعليمة بالمدرسة.
 
ومن جانبه أكد خالد البتانونى رئيس الدعم الفنى بوحدة الجودة بإدارة التعليم فى بركة السبع أن مدرسة كفر هورين الابتدائية حصلت على شهادة ضمان الجودة التعليم والاعتماد ضمن 8 مدارس على مستوى مركز بركة السبع بواقع 4 مدارس ابتدائى ومدرستين اعدادى  ومدرسة ثانوى ومدرسة رياض أطفال فيما حصلت  37 مدرسة بمحافظة المنوفية على نفس الشهادة .
 
وأوضح البتانونى أن التقييم يتم من خلال عدة معايير أهمها الرؤية والرسالة والحوكمة والقيادة والموارد البشرية والمادية والمشاركة المجتمعية والمعلم والمتعلم والمنهج والمناخ التعليمى للمدرسة وتبلغ نسبة النجاح 65%.
  TAGS
 
 
 الأكاديميه المهنيه للمعلمين | موقع وزارة التربيه والتعليم الفيس بوك |   

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق