الثلاثاء، 27 مارس، 2012

آخر أخبار التعليم والمعلمين والطلاب اليوم 27/3/2012 : لجنة التعليم تطالب الوزارة بالاعتذار عن "إنجازات مبارك"..وإبتدائية المنوفيه 12 مايو..و الجيزة 2 مايو المقبل..وفاكس أكاديمية المعلمين :المعلم والإخصائي المساعد ليس من حقه تغيير المسمى الوظيفى..وتعليم السويس تعلن مواعيد امتحانات نهاية العام بالسويس..والمواد التدريبية لمعلمى المرحلة الثالثة للترقى فى وظائف كادر المعلمين2012

((آخر أخبار قانون كادر المعلمين الجديد اليوم 25/3/2012 : مساعد وزير التعليم: فوجئنا بتقديم الحزب الإخوانى نسخة مكررة من مشروعنا لقانون الكادر الجديد لـ«الشعب»))إضغط على الخبر للإطلاع على التفاصيل

((آخر أخبار لجنة التعليم بالبرلمان اليوم 26/3/2012 - "بالنسبة لمشروع العودة لنظام التكليف لطلاب كليات التربيه :"" شعبان عبد العليم: تعيين خريجى التربية للأعلى تقديرًا""))إضغط على الخبر للإطلاع على التفاصيل

 -------------

المواد التدريبية لمعلمى المرحلة الثالثة للترقى فى وظائف كادر المعلمين2012

-------- 

موقع رائع لعمل الابحاث التربوية

   Learn to Earn تعلم لتصل

------------------

في تطور جديد لأزمة المعلمين المطالبين بتغيير المسمى الوظيفي، أرسلت الأكاديمية المهنية للمعلمين فاكس إلى مديريات التعليم في جميع المحافظات طلبت فيه سرعة موافاتها ببيانات المعلمين الراغبين في تغيير المسمى الوظيفي.
ولفتت الأكاديمية في هذا الفاكس الذي تم الحصول على نسخة منه إلى أن المعلم والإخصائي المساعد ليس من حقه تغيير المسمى وذلك لان القانون 275 لا ينطبق عليهما، كما تم التأكيد على أنه لا يجوز نقل المعلمين خريجي شعبة التعليم الابتدائي الأساسي إلى المرحلة الإعدادية أو الثانوية، كما لابد أن يتناسب المؤهل الدراسي وتخصصه الأكاديمي مع الوظيفة والمرحلة المرغوب الانتقال إليها، ولابد من التأكد من الحصول على شهادة التأهيل التربوي لغير خريجي كليات التربية. 
وأصيب بهذا الفاكس المعلمون بحالة من الغضب الشديد، واكد أحمد ثروت، المتحدث باسم الحركة المؤقتة لتغيير المسمى الوظيفي "أن ما جاء في هذا الفاكس مخالف تمامًا للوعود التي أعطاها لنا اللواء حسام أبو المجد رئيس الادارة المركزية للأمن بالوزارة والدكتور رمضان محمد رمضان رئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين خلال المفوضات التي أجروها معنا منذ وقفتنا التي نظمناها السبت الماضي امام الوزارة. فمثلا كنا قد اتفقنا معهم على أن تصدر المديريات أوامر بضرورة تغيير المسمي الوظيفي سواء للمعلم أو المعلم المساعد، ولكننا فوجئنا بالاكاديمية في الفاكس تقول إن المعلم المساعد ليس من حقه تغيير مسماه الوظيفي"، وبالنسبة لنقطة العجز والزيادة التي ذكرت ايضا تمثل قمة التعسف من جانب الاكاديمية، ولم يذكر الفاكس وعود الوزارة بأن يتم تغيير المسمي مع أخذ إقرار على المعلم بالبقاء في الوظيفة القديمة لحين سد العجز".

وبناء على ذلك أكد ثروت أن منسقي حركة تغيير المسمي الوظيفي على مستوى المديريات يدرسون حاليًا فكرة الرد على الفاكس المرسل من الاكاديمية المهنية للمعلمين، مشيرًا إلى أن المناقشات الأولى أسفرت عن التفكير في الدخول في اعتصام مفتوح ابتداء من يوم الخميس المقبل على أن ينضموا لثورة المعلمين امام مجلس الشعب يوم السبت 31 مارس ثم يعاودوا الاعتصام مرة اخرى أمام الوزارة.

هذا وبالاضافة إلى التفكير الجاد في تقديم بلاغ عاجل الى النائب العام يتهمون فيه وزير التعليم ومدير الأكاديمية المهنية للمعلمين بتعمد إفساد العملية التعليمية في البلاد عن طريق إصرارهم على عدم تغيير المسمى الوظيفى للمعلمين الراغبين في العمل وفق تخصصاتهم، وهو ما يضر بالعملية التعليمية وبمستقبل طلاب مصر، حيث يقوم حاليًا بالتدريس في المرحلة الابتدائية مجموعة من المعلمين غير متخصصين في المواد الاساسية التي يقومون بتدريسها وهو ما نتج عنه تدنى المستوى التعليمي في العشر سنوات الأخيرة.
 ---------------
 لجنة التعليم تطالب الوزارة بالاعتذار عن "إنجازات مبارك"
 أكد الدكتور شعبان عبد العليم، رئيس لجنة التعليم بمجلس الشعب في تصريحات لــه  أن لجنة التعليم ستناقش غدًا، الأربعاء، فكرة إلزام وزارة التربية والتعليم بإلغاء الدرس الثالث فى الوحدة الرابعة من منهج التاريخ المقرر على الصف السادس الابتدائي هذا العام، وذلك لأنه يتحدث عن إنجازات الرئيس المخلوع مبارك بلغة إنشائية مبالغ فيها خالية من أي إحصائيات أو أرقام واقعية تؤكد هذه الإنجازات.

وأضاف "استنكر أعضاء اللجنة فكرة أن الوزارة سمحت بأن تدرس إنجازات مبارك بهذا الشكل بعد الثورة وكأن الوزارة تريد أن توصل للتلميذ أن مبارك لم يقصر ولكن الشعب المصري ناكر للجميل".

وقال عبد العليم إننا لن نتنازل عن أن تقوم الوزارة بالاعتذار رسميًا للرأي العام عن هذا الخطأ، وذلك مع إلغاء هذا الدرس من المنهج، ومحاسبة من وضعه أصلاً بالمنهج.
-----------------------
 اعتمد المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية جداول امتحانات نهاية العام للنقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية.. قالت بسيونية صلاح سرور وكيلة وزارة التربية والتعليم بالمنوفية أن امتحانات الصف السادس الابتدائي تبدأ يوم السبت 12مايو المقبل بمادتي اللغة العربية و التربية الدينية وتنتهي الاثنين 14مايو بمادتي العلوم والدراسات الاجتماعية.. وتبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الثلاثاء 15مايو بمادة اللغة العربية ويوم الأربعاء الهندسة والكمبيوتر ويوم الخميس اللغة الإنجليزية والدين ويوم السبت الجبر والدراسات وتنتهي يوم الأحد 20مايو بمادتي العلوم والتربية الفنية.. قال حسن رشوان مشعل وكيل المديرية أن امتحانات الصف الاول الثانوي تبدأ يوم السبت 5مايو وتستمر حتي الاحد 13مايو.. قال إبراهيم سليمان الفرماوي مدير عام التعليم العام يتم عقد امتحان الصفين الثاني والثالث الإبتدائي يومي الأربعاء والخميس 2 و3 مايو والصف الخامس الابتدائي أيام 5 و6 و7 مايو والأول والثاني الإعدادي من السبت 5 مايو حتي الخميس 10مايو. 
---------------- 

الجيزة تحدد بدء امتحانات نهاية العام الدراسى 2 مايو المقبل

اعتمد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسـى بجميع المراحل التعليمية، والتى من المقرر أن تبدأ يوم 2 من مايو المقبل على أن تنتهى جميع الامتحانات يوم 21 من نفس الشهر.

وقالت نعيمة عبد الجليل، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة إنه تم تحديد 2 مايو المقبل لامتحانات الصفوف الثانى والثالث الابتدائى عام والصف الثالث والرابع والخامس صم وضعاف السمع وتستمر يومين.

وأضافت أن امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائى عام، ومكفوفين والسادس والسابع صم تبدأ يوم 5 مايو وتستمر حتى 8 مايو.

وقالت مدير المديرية: إن امتحانات الصف السادس الابتدائى عام والمكفوفين والثامن للصم وضعاف السمع 9 مايو وتستمر حتى 13 مايو.


كما تبدأ امتحانات الصف الأول والثانى الإعدادى عام وصم ومكفوفين اعتبارا من 2 مايو حتى 8 مايو وتبدأ امتحانات الصف الأول والثانى الإعدادى المهنى من 15 مايو وتستمر حتى 21 مايو.


وأضافت أنه تقرر عقد امتحانات الصف الثالث الإعدادى وهى إتمام مرحلة التعليم الأساسى عام ورياض ومكفوفين وصم وضعاف السمع لتبدأ يوم 15 مايو وتستمر حتى 21 مايو وتبدأ امتحانات الصف الثالث الإعدادى القسم المهنى من 7 مايو حتى 13 مايو .


كما تقرر أن تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوى عام اعتباراً من 10 مايو وتستمر حتى 21 مايو.
 ----------------------- 
أعلنت مديرية التربية والتعليم بالسويس عن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني نهاية العام بالشهادات العامة وسنوات النقل للعام الدراسي 2011- 2012، حيث تقرر أن تبدأ امتحانات الصفين الثاني والثالث الابتدائي ابتداء من 5 مايو المقبل حتى 7 مايو، والصفين الرابع والخامس 8 مايو حتى 13 من الشهر نفسه.

وقال أيمن فهمي، مدير إدارة الإعلام بالتربية والتعليم بالسويس، إن الشهادة الابتدائية العامة ستبدأ الامتحانات بها ابتداء من يوم 16 مايو وحتى 21 من الشهر نفسه، أما امتحانات الصفين الأول والثاني الإعدادي من يوم 2 مايو حتى 8 مايو، والشهادة الإعدادية العامة من 10 مايو وحتى 16 مايو.


وأضاف أيمن فهمي، ستبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي في 6 مايو حتى 14 مايو، وتستعد حاليا مديرية التعليم بالسويس لبدء الامتحانات، حيث عقد أحمد عرابي وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس اجتماعًا مع موجهي العموم وواضعي أسئلة الامتحانات العامة وطالب بأن تكون أسئلة الامتحانات واضحة وبعيد عن الغموض، وتتضمن أسئلة الامتحانات ما تم شرحه للطلاب خلال الصف الدراسي الثاني.
 ----------------- 
أكد مصدر مطلع داخل حركة معلمون ضد فساد التعليم أنه وردت إليهم أنباء بأن اللواء حسام أبو المجد رئيس الادارة المركزية للامن بالوزارة -الذي يطالبون بإقالته- يسعى الآن للمشاركة في اختيار القيادات الجديدة التي ستتولى العمل مكان القيادات التي أعلنت عن رغبتها في عدم الاستمرار في العمل بالوازرة .

كما ذكر المصدر أن هناك معلومات تؤكد أن أبو المجد قدم اليوم طلبا للوزير لكي يكون مشرفا على الشئون القانونية بالوزارة بالإضافة إلى أنه يقوم حاليا أيضا بالسيطرة على التوجيه المالى و الادارى بالوزارة.

الجدير بالذكر أن حركة شباب ضد فساد التعليم قامت بالتأكيد على صحة هذه المعلومات عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، مؤكدة ان هذه المعلومات تعتبر معلومات مؤكدة بنسبة كبيرة
.
 ---------------------- 
فازت طالبات مدرسة عبد الله بن رواحه الإعدادية بالمركز الأول على مستوى 14 مدرسة تابعة لإدارة الوراق التعليمية، خلال المسابقة النصف سنوية التى تتم على مستوى الإدارات بشكل سنوى.
وقام صبرى هيكل مدير إدارة الوراق التعليمية بتكريم أوائل الطلبة فى المسابقة التى أجريت بين 14 مدرسة فى المرحلة الإعدادية، حيث فازت طالبات مدرسة عبد الله بن رواحة الإعدادية للبنات بالمركز الأول على مستوى الإدارة تحت رئاسة مديرة المدرسة سامية غانم وتم تصعيدهن على مستوى المحافظة.
كما قام المدير العام بتسليمهن شهادات تقدير وهن الطالبات أسماء رجب إبراهيم وأبرار عصام إبراهيم وزينب حسن حسانين وسارة مرضى أبو السعود.
كما فازت طالبات مدرسة بشتيل للتعليم الأساسى بالمركز وتم تسليمهن ايضا شهادات تقدير وهن روان صفوت حسن وداليا محمود ثابت وأسماء عدلى وهند كرم
 -----------------

تحويل مدرسة "الحرية بنين" بطور سيناء إلى "ثانوى عسكرى"

 أعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه تقرر تحويل مدرسة الحرية الثانوية بنين بطور سيناء إلى مدرسة عسكرية، تنفيذا لرغبة أهالى جنوب سيناء فى إنشاء مدرسة ثانوية عسكرية بالمحافظة، وأشار إلى موافقة وزير التربية والتعليم على هذا التحويل.
 ------------------ 

أمر الدكتور ماجد النعيمي، وزير التربية والتعليم البحرينى بفتح تحقيق عاجل فى واقعة إجبار معلمة بمدرسة النور العالمية الخاصة الطفل المصرى عمر محمود أمين خطاب "4 سنوات" على تقبيل قدميها لمدة 5 أشهر متواصلة.

منح النعيمى المدرسة مهلة عشرة أيام للرد على الوزارة حول أسباب هذه الواقعة، مؤكدا أنه سوف يضع هذه المدرسة تحت إشراف الوزارة إذا لم تتخذ إجراءات حاسمة مع تلك المعلمة ومن الممكن أن تصل إلى سحب ترخيصها.


أكد النعيمى - فى لقاء مع ممثلى الإعلام المصرى اليوم الثلاثاء الذى يزور المنامة حاليا - أن ما حدث هو مؤشر خطير، موضحا أنه لا يقبل أبدا إهانة أى مواطن عربى على أرض البحرين حتى ولو كان طفلا.


وأشار الى أنه سارع فور تلقيه معلومات بشأن هذه الواقعة لاستدعاء إدارة المدرسة التى قدمت تقريرا عما حدث واتضح أن هناك تضاربا بين ما قيل وبين الواقع وأن الإدارة عاقبت المعلمة بخصم خمسة أيام من راتبها، مؤكدا أن الهجمة الطائفية غريبة على أهل البحرين.


يشار إلى أن المصادفة وحدها قادت إلى اكتشاف هذه الواقعة عندما ذهب الطفل عمر الى والدته، وقال لها إنى أحبك وطبع قبلة على قدميها واستفسرت منه لماذا تفعل ذلك ، فقال "هذا ما أفعله مع معلمتى وهي مثلك".
 ----------------- 

مجلس الاباء والامناء والمعلمين بالتربية والتعليم ينظم حفل تكريم الامهات المثاليات بالوادي الجديد



----------------------------

 للإطلاع على آخر أخبار التعليم إضغط هنا
----------------
TAGS
 الأكاديميه المهنيه للمعلمين | موقع وزارة التربيه والتعليم الفيس بوك |  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق