آخر أخبار التعليم والمعلمين اليوم 21/3/2012 : بالفيديو اول لقاء لمجلس الاباء ووزير التربية والتعليم / جمال العربى ... و اعلان أرقام جلوس" أبناؤنا فى الخارج" الطلاب المصريين فى الخارج للعام الدراسى 2012/2011... وامتحانات مدارس التربية والتعليم بكفر الشيخ 28 إبريل القادم .. ومحافظ القليوبيه يجتمع غداً بالمعلمين المؤقتين


--------------


---------
-------------
--------
***********

***************
اول لقاءلمجلس الأباء ووزير التربيه والتعليم جمال العربى 20/3/2012
------------

غداً.. زايد يدعو الهيئة البرلمانية لمجلسى الشعب والشورى للقاء "المعلمين المؤقتين"بالقليوبيه

وجه الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، دعوة للهيئة البرلمانية لمجلسى الشعب والشورى بالقليوبية، لحضور لقاء المعلمين المتعاقدين المؤقتين، المزمع عقدة يوم الخميس المقبل، بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، لطرح الخطوات التى سيتم اتخاذها لإنهاء كافة مشاكل العمالة المؤقتة فى قطاع التعليم بالقليوبية.

ولفت إلى ضرورة حضور ومشاركة أعضاء مجلس الشعب والشورى، بالمحافظة للمشاركة فى وضع وإيجاد حلول عملية لمشكلة العمالة المؤقتة، مؤكداً فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه يكثف جولاته بين وزارتى التربية والتعليم والمالية وجهاز التنظيم والإدارة، للوصول إلى أسباب تأخر تثبيت المعلمين على درجات طبقا للقرار الوزارى رقم 75 لسنة 2011، والخاص بتثبيت المعلمين الذين أمضوا أكثر من ثلاث سنوات فى العمل بالعملية التعليمية.


ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد دياب أمين عام حزب الحرية والعدالة بالقليوبية، ووكيل لجنة التعليم بالشعب، أن مشكلة العمالة المؤقتة بالجهاز الإدارى على مستوى الجمهورية، فى أولويات الأجندة التشريعية فى الدورة البرلمانية الأولى لمجلس الشعب.


وطالب دياب، جميع العاملين المؤقتين بجهاز الدولة التحلى بالصبر، مؤكداً على أن ما يحدث من مماطلة من جانب الحكومة هو أسلوب قديم وامتداد لعقلية النظام السابق فى التعامل مع القضايا الحيوية، وأضاف أن البرلمان لن يقبل بحلول نظرية لا تؤدى إلى وصول الحقوق إلى مستحقيها.


وأشار وكيل لجنة التعليم إلى أن مشكلة تثبيت العمالة المؤقتة، خاصة فى قطاع التعليم ناقشت داخل اللجنة، بحضور جمال العربى، وزير التربية والتعليم وزير التربية والدكتور صفوت النحاس، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وأكدوا خلال مناقشة، طالبات الإحاطة، أن الاتجاه داخل الحكومة الآن هو تثبيت كافة العمالة المؤقتة وإعادة توزيعها داخل جهات الدولة حسب تخصصاتها.


قد تظاهر أكثر من 200 معلم من معلمى الأجر بمحافظة القليوبية أمام ديوان عام المحافظة احتجاجا على عدم تثبيت اكثر من 16 ألف معلم على مستوى المحافظة الذين مر على عملهم بمدارس المحافظة أكثر من 3 سنوات وإلغاء عقود الحاصلين على الدبلومات الفنية بحجة أنه لا يجوز التعاقد معهم.


وردد المتظاهرون الشعارات المنددة بتأخر تثبيتهم، وإلغاء تعاقدات البعض مطالبين بتدخل عاجل من المجلس العسكرى، ووزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية، وذلك بعد لقاء جمال العربى وزير التربية والتعليم مع الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية، ومحمود العمريطى مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية وممثلون عن المعلمين المتعاقدين بالمحافظة، لوضع حل لمشكلة المعلمين المتعاقدين.


وطالب العربى خلال اللقاء ضرورة تقدم المعلمين المتعاقدين بالمستندات الخاصة بهم إلى مدير المديرية، وإرسال كشوف بالأسماء التى لها حق التعيين إلى الوزارة، بحيث يتم مخاطبة وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بالاتفاق مع المحافظ، بشأن تثبيت من تنطبق عليهم شروط التعيين، وتم إرسال الكشوف، إلا أن تأخر قرار التثبيت، أثار حفيظة المعلمين وقاموا بتنظيم وقفة احتجاجية لتجاهل المسئولين لمطالبهم المشروعة.
 **************

امتحانات مدارس التربية والتعليم بكفر الشيخ 28 إبريل القادم 

قرر المهندس أحمد زكى عابدين، محافظ كفر الشيخ، بدء امتحانات آخر العام بمدارس كفر الشيخ يوم 28 إبريل القادم للصفين الثانى والثالث الابتدائى والأول والثانى الإعدادى ويوم 30 إبريل للصف الرابع والخامس الابتدائى و2 مايو للصف الأول الثانوى العام والتجارى والصناعى والزراعى و5 مايو القادم امتحانات الصف السادس الابتدائى و12 مايو القادم امتحان الثالث الإعدادى.

******************

إعلان أرقام جلوس أبناؤنا فى الخارج"الطلاب المصريين فى الخارج" للعام الدراسى  2012/2011

أكد محمود ندا مدير عام الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التعليم الانتهاء من إعداد أرقام جلوس الطلاب المصريين بالخارج المتقدمين للاختبارات بالصفوف الدراسية.
وأوضحت الوزارة- فى بيانها الثلاثاء-أن الأرقام تم رفعها على الموقع الإلكترونى للوزارة، على العنوان التالى،http://manahg.moe.gov.eg/SeatAbroad.aspx ، موضحا إمكانية حصول الطالب المسجل الكترونياً على رقم جلوسه فور دخوله على الصفحة وتسجيل بياناته.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد سمحت بالتسجيل الإلكترونى لأبنائنا بالخارج، كسابقة أولى من نوعها، ولاقت التجربة نجاحا فاق توقعات القائمين عليها.
*********

آخر أخبار الثانويه العامه اليوم 21/3/2012 : بوابة الفجر تنشر جدول الإمتحانات الرسمي للثانوية العامة بجمهورية مصر العربية

  تنشر الفجر الجدول الرسمي الموثق من قبل وزارة التربية والتعليم لشهادة الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى و الثانية .
وتتمنى بوابة الفجر الالكترونية لجميع طلاب الثانوية العامة التفوق والنجاح
 
***************

برلمانية تطالب وزارة التعليم بإعادة التكليف لخريجى كليات التربية

 طالبت سهام الجمل، عضو مجلس الشعب عن الحرية والعدالة بالدقهلية، بإعادة التكليف لخريجى كليات التربية، ووضع معايير لتأهيل المعلم، وأن يدرس مواد تأهيلية معينة "تربوية وأكاديمية متخصصة"، حتى تنهض العملية التعليمية وتحقق النهضة التى نسعى إليها والتوصية بتشكيل المجلس الأعلى للتعليم بكوادر مشهود لها بالكفاءة والوطنية.

وأكدت سهام الجمل، خلال لجنة التعليم بمجلس الشعب، وجود المسئولين عن وضع المناهج التعليمية لمناقشة طلب الإحاطة الذى تقدمت به النائبة بشأن مناهج التعليم التى لم يرد بها أى شىء عن قيم الثورة وعدم ذكر الفساد الذى حدث فى خلال الـ30 عاما الماضية، وأن تتضمن المناهج التعليمة قيم ثورة 25 يناير التى ظهرت فى الشعب المصرى من إيجابية وتضحية وانتماء ووطنية ومبادرة.


واستنكرت النائبة تغافل واضع المناهج لهذا الحدث العظيم الذى غير حياة مصر والمصريين، وطالبت بإدراج قصص شهداء الثورة الأبطال الذين ضحوا بحياتهم من أجل مصر وتطهيرها من الفساد والأسباب التى أدت إلى الثورة.


وشددت على أن تكون اللجنة التى تقوم بتطوير التعليم من العلماء والخبراء المصريين، ولا يتم استقدام خبراء أو مستشارين أمريكان، كما كان يفعل النظام السابق لأن مصر بها علماء ومستشارين على أعلى مستوى فى وضع المناهج تستفيد منها معظم الدول العربية فى هذا المجال.

ووصفت السياسة التعليمة بمصر بالتخبط، حيث لا يوجد لها رؤية واضحة، ولا تستند على أساس قومى، كما طالبت بزيادة الميزانية المخصصة للتعليم. مضيفة أنه لا يمكن للحكومة وحدها أن تنهض بتطوير وتكاليف العملية التعليمية، وعلى القطاع الخاص أن يقوم بدوره فى هذا المجال، مع وضع ضوابط وسياسة تعليمية وجودة حتى لا يتحول الأمر إلى سوق لجنى المال.

وكان رد المسئولين بالوزارة أن الوقت لم يكن كافيا لتعديل المناهج، وسوف يتم إعادة مراجعة المناهج لمادة الدراسات وغيرها من المواد للتوافق مع ما ورد بطلب الإحاطة مع العام الدراسى القادم.
************* 
***********
TAGS
 
 الأكاديميه المهنيه للمعلمين | موقع وزارة التربيه والتعليم الفيس بوك |  


رموز تعبيريةEmoticon